الرئيسية / أخبار دولية / تغلق اليوم مقاهي ستارباكس في أمريكا لتدريب العمال على عدم التحيز العنصري

تغلق اليوم مقاهي ستارباكس في أمريكا لتدريب العمال على عدم التحيز العنصري

ترغب سلسلة مقاهي “ستارباكس” الأمريكية غلق أكثر من 8000 فرع تابع لها في الولايات المتحدة عقب ظهر اليوم الثلاثاء حتى يشارك موظفوا وعمال هذه الفروع في ورشة تدريب على تجنب التحيز العنصري بين البيض و السود.

وصل إعلان السلسلة عن هذه الفاعليات التدريبية في أعقاب حادث وقع في أحد فروعها في محافظة فيلادلفيا حيث تم استدعاء الشرطة للقبض على شخصين من السود خلال انتظارهما صديق ثالث لهما في المقهى ولم يطلبا أي مشروب عقب أن تم منعهما من إستعمال المرحاض.

كانت الشرطة قد تمكنت القبض على “راشون نيلسون” و”دونتي روبنسون”يوم 12 أبريل الماضي في أحد مقاهي ستارباكس خلال انتظارهما أحد أصدقائهما وقد استدعى أحد عمال ستارباكس الشرطة بسبب فضل عدم الرجلين ترك المقهى.

وقد سجل أحد عملاء المقهى حادثة القبض على “نيلسون” و”روبنسون” وتم التعامل مع الواقعة باعتباره عنصريا مما اثار غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأبرز الواقعة التحيز العنصري الذي يقول الأمريكيون السود إنهم يواجهونه في المطاعم ومختلف الأماكن العامة في الولايات المتحدة.
وقالت “ستارباكس” أن 175 ألف عامل يعملون في أكثر من 8000 قسم في مختلف أنحاء الولايات المتحدة سيشاركون في الجلسة التدريبية حول التحيز والعنصرية وضرورة أن تكون الشركة مرحبة بالتنوع.

وأكد “روسان ويليامز” النائب التنفيذي لرئيس “ستارباكس” في الأسبوع الماضي أنه تم توجيه خطاباً إلى شركاء “ستارباكس” تقول إن السلسلة تأمل في أن يؤدي التدريب إلى “إحداث فارق داخل وخارج فروعنا”.

كان “راشون نيلسون” و”دونتي روبنسون” قد وافقا في وقت سابق من الشهر الحالي على عدم مقاضاة محافظة فلادلفيا بسبب الواقعة مقابل تخصيص حكومة المدينة 200 ألف $ لتمويل برنامج سنة يستهدف مساعدة المستثمرين الشباب
ولن يحصل أي من الشابين على أي مال لكنهما حصلا على $ واحد لكل منهما كتعويض رمزي من المدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *