سؤال للصحة العالمية : هل تتكرر كارثه إيطاليا في مصر بشأن كورونا؟

سؤال للصحة العالمية : هل يتكرر كارثه إيطاليا في مصر بشأن فيروس كورونا
 

أجاب الدكتور جون جبور، ممثل الصحة العالمية في مصر، على كثير من التساؤلات التي طرحت في الفترة الماضية  بشأن تكرار سيناريو أنتشار فيروس كورونا المستجد  كوفيد 19 في جميع أنحاء  إيطاليا، وعن مدي انتشاره مرة أخرى في جمهورية مصر العربية؟ .

وقال: “نتمنى على مصر ألا تصل إلى هذا السيناريو، وهذا من ضمن الإجراءات التي تتخذ على مستوى الحكومة، ورسالتي أنه يجب على المجتمع المصري والحكومة بشكل عام أن يكونا على قدر المسؤولية لعدم الوصول إلى هذا الحد من الأنتشار المجتمعي”.

وأضاف أيضا الدكتور جون  جبور أن الأستعدادات التي أتخذتها مصر في الفترة الماضية بعدة توجيهات لمواجهة فيروس كورونا يمكن أن تحمي المواطنين من هذا السيناريو الصعب الذي ظهرت عليه دولة إيطاليا .

من جانبه أضاف الدكتور إيفان هوتين، المدير التنفيذي  لإدارة الأمراض السارية بالمكتب الإقليمي للصحة العالمية، أن مصرتواجه سيناريوهين:  السيناريو الأول  هو ما حدث في دوله الصين بتفعيل بعض من الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا وكشف المخالطين  وان تقوم بعزلهم علي الفور عن باقي المواطنين.

والسيناريو الأخرهو عدم تفعيل الإجراءات الصحية في الوقت المناسب في وقت انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الأمر الذي أدى إلي تفاقم الوضع وانهيار المنظومة الصحية في دوله إيطاليا والتي كانت تعتبر من أفضل منظمات الصحة علي مستوي العالم .

وأكد ايضا : ” أنه من الأمكان أن تستمر مصر في السيناريو الأول التي كانت تتبعه الصين وذلك لو أستمر الترصد للمصابين  وتتبع المخالطين من المواطنين مع إتحاد جميع الجهات المعنية والوعي الثقافي مع الوعي المجتمعي خلال الأيام القادمه  لتحديد أي سيناريو قادم”

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *