وزارة الصحة تكشف عن30 حالة إصابة جديدة وحالة وفاة بكورونا

وزارة الصحة تكشف عن 30 حالة إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا

تحدثت هالة زايد، وزيرة الصحة، عن الأسباب التي أدت إلي أرتفاع عدد وفيات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لتتجاوز  النسبه 5% من إجمالي عدد المصابين بهذا الفيروس .
وأضافت الدكتورة، من خلال مداخلة هاتفية مع أحدي البرامج الفضائية، يوم الإثنين الموافق الثلاثون من شهر مارس الجاري،أنه يوجد عدد من حالات الاصابة بمرض فيروس كورونا أنهم توفوا قبل الوصول إلي المستشفي أو المركز المختص لذلك وعدد هذه الحالات هي 15 حالة من إجمالي المتوفين و أن الوزارة لم تُبلغ بها  أو تصل إليها سيارة الإسعاف إلا بعد حدوث أمر الوفاه.
وأكدت هالة زايد أن خمسة عشر حالة آخرى لم يستمروا لساعات في مسشفى العزل، وتوفوا خلال إجراء التحاليل الطبية الازمة لهم، مشيرة إلى أن الطبيب المتوفى أحمد اللواح ألح على عدم الذهاب إلى أي مستشفى أو إجراء  أي من التحاليل الطبية، وأن عطاؤه كان كبيرًا.
ووجهت الدكتورة عده توجيهات للمواطنين، وبالأخص كبار السن، بأن يتوجهوا علي الفور إلى أقرب مستشفى حميات لهم بمجرد ظهور أي من أعراض فيروس كورونا، حتى لا تكون الحالة متأخرة من الوصول إلى مستشفى العزل.
وأضافت وزيرة الصحة أنه في صباح يوم الأثنين كان يوجد إجتماع طارئ مع السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وناقشوا من خلال هذا الأجتماع حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19  . 
وأضافت  هالة زايد  أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها بالكامل  وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة أصابه جديدة اليوم، وحالة وفاة واحدة فقط ، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة إلي 41 حالة، بينما يبلغ إجمالي عدد المصابين بشكل  عام 656 حالة،  وعلي أن يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة وبذلك فأن عدد الأصابات الفعليه هي 292 إصابه بفيرس كورونا .
وذكرت أيضا الدكتورة أن هذه النسبة مطمئنة للغاية مقارنة بما يحدث في الخارج من دول أوروبا مثل: إيطاليا والصين .
Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.