محافظات في مصر بلا كورونا تعرف عليها..!

محافظات في مصر بلا كورونا تعرف عليها:

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان، عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بجميع محافظات الجمهورية باستثناء محافظتين فقط.

وأكدت المصادر في تصريحات لموقعنا، اليوم إن المحافظتين هما “شمال سيناء و الوادي الجديد “.

وسجلت مصر حتى مساء أمس، 656 إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بينهم 150 حالة تم شفاؤها بالكامل، وحتي الأن 41 حالة وفاة،

وفق آخر بيان رسمي صادر من وزارة الصحة.

وتقوم وزارة الصحة على تفعيل العزل المنزلي على جميع المواطنين عقب ثبوت أنتشار فيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ في محافظات مصر.

وتنصح الوزارة السكان بعدم مغادرة منازلهم والجلوس فيها مع توفير كافة الإحتياجات اليومية لهم طوال فترة العزل المنزلي، كإجراء احترازي للحفاظ عليهم من أنتشار فيروس كورونا .

-بعض نصائح وزارة الصحة للمواطنين :

اغسل اليدين بانتظام 

لماذا؟ إن تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

احرص على ممارسات النظافة التنفسية

احرص على تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المنديل الورقي فوراً بإلقائه في سلة مهملات مغلقة ونظف يديك بمطهر كحولي أو بالماء والصابون.

لماذا؟ تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس تمنع انتشار الجراثيم والفيروسات. أما إذا غطيت فمك وأنفك بيدك أثناء العطس والسعال فقد تنقل الجراثيم إلى كل ما تلمسه من أشياء وأشخاص.

تجنب الاقتراب كثيرا من الناس

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

لماذا؟ عندما يسعل الشخص أو يعطس، تتناثر من أنفه أو فمه قُطيرات سائلة صغيرة قد تحتوي على الفيروس. فإذا كنت شديد الاقتراب منه يمكن أن تتنفس هذه القُطيرات، بما في ذلك الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 إذا كان الشخص مصاباً به.

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك

لماذا؟ تلمس اليدين العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا تلوثت اليدان فإنهما قد تنقلان الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.

إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس المشورة الطبية على الفور، فقد تكون مصاباً بعدوى الجهاز التنفسي أو حالة مرضية وخيمة أخرى. واتصل قبل الذهاب إلى مقدم الرعاية وأخبره إن كنت قد سافرت أو خالطت أي مسافرين مؤخراً.

لماذا؟ إن اتصالك المسبق بمقدم الرعاية سيسمح له بتوجيهك سريعاً إلى مرفق الرعاية الصحية المناسب. وسيساعد ذلك أيضاً على منع أي انتشار محتمل للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 وغيره من الفيروسات.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *