تقسيط وتأجيل تحصيل فواتير الكهرباء..الحكومة تحسم الجدل

 

أعلن المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، إن ما تداولته صفحات التواصل الإجتماعي أو السوشيال ميديا من أخبار بشأن تأجيل و تقسيط تحصيل فواتير الكهرباء من الناس لمدة 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فهو كلام غير صحيح بالمرة.

وتابع المركز، في بيانه صباح اليوم، أنه تم التواصل مع وزارة الكهرباء، والتي نفت تلك الأخبار، مُؤكدةً أنها لم تعلن عن أي قرارات أو تصريحات بهذا الشأن، وأن جميع فواتير الكهرباء يتم تحصيلها في مواعيدها المقررة دون تأجيل أي شهر واحد.

وأشارت الوزارة، أنه تم إتاحة خدمة جديدة وهي الإستعلام والتحصيل الإلكتروني والدفع أيضاً لفواتير الكهرباء لجميع أنواع عدادات الكهرباء، وذلك باستخدام كود السداد الإلكتروني الذي يكون موجود على إيصال فواتير الكهرباء من خلال طرق السداد المختلفة التي توفرها الوزارة للمواطنين، و جاء ذلك للتسهيل على المواطنين بالتوازي مع خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية والإجراءت الصحية اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضافت: “أما هذه الأنباء المغلوطة فهي تهدف لإثارة البلبلة لدى الرأي العام، ومحاولة متكررة لزرع الفتن، ونهيب بالمواطنين عدم التعاطي مع تلك المنشورات، واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة”

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *