خفض رواتب لاعبو أتلتيكو مدريد 70% بسبب كورونا

خفض رواتب لاعبو أتلتيكو مدريد 70% بسبب كورونا

أوضح النادي الأسباني أتلتيكو مدريد، عن موافقة جميع لاعبيه تخفيض رواتبهم بنسبة 70 % من أجل مساعدة النادي على تحمل المصاعب الاقتصادية التى تكون بسبب تعليق النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل تكملة دفع رواتب موظفين النادي الذين يبلغوا عددهم 430 موظف.

وأعلن النادي من خلال البيان: “أن النادي سيقوم بتخفيض رواتب الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول للرجال، والفريق الأول للسيدات والفريق الرديف ما دامت حالة الطوارئ قائمة”.

ونوه أيضاً : “أن النادي سيساهم فريق الفريق الأول بنصف المبلغ المطلوب (للحفاظ على الرواتب) ، ويتكفل المجلس النصف الآخر”.

وكان نادي أتليتكو مدريد أعلن الأسبوع الماضي نيته الواضحة في تخفيض رواتب جميع لاعبيه، دون تحديد النسبة التي كان يريد تخفيضها من الرواتب.

وقد كان أعلن النادي الكتالوني عن قرار تخفيض المرتبات هذا الأسبوع، حيث أعلن ليونيل ميسي قائد الفريق بيانًا أكد فيه علي موافقة جميع   زملاءه على تخفيض المرتبات بنسبة 70 ٪ في محاولة لمساعدة موظفي النادي الكتالوني.

ويأتي هذا القرار في الوقت نفسه  الذي تحاول فيه بعض أندية الدوري الإسباني مثل سيلتا فيجو وإسبانيول وألافيس السير بنفس الاتجاه.

وأدى أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 إلى تعليق الرياضة في جميع أنحاء العالم مع إيقاف كرة القدم الإسبانية إلى أجل غير مسمى.

 

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *