الاتحاد الأوروبى: إعطاء 89 مليون يورو لمصر لمواجهة فيروس كورونا

الاتحاد الأوروبى: إعطاء 89 مليون يورو لمصر لمواجهة فيروس كورونا

هيئة مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار أوليفر فارهيلى،ردت على حسابها الرسمى في تويتر، متحدثه عن مكالمة هاتفية أجريت  اليوم مع وزير الخارجية المصرية سامح شكرى.
 وتحدث هارفلى إلى توجيه ما يصل إلي89 مليون يورو من الأموال المتوقعة لمصر لمواجهة حالات الطوارئ نظراً لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأيضاً لدعم الاحتياجات الفورية لنظام الصحة العامة.
وفى وقت أخر قدمت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية اعتذاراً لدولة إيطاليا على تأخر مساعدات الاتحاد بشأن إنتشار فيروس كورونا، و كان ذلك في رسالة غردتها الصحف الإيطالية بعنوان “أقدم لكم اعتذاراتي. نحن معكم”.
وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية في صحيفة “لا ريبوبليكا الإيطالية: “اليوم أوروبا تتحرك وتقف إلى جانب إيطاليا. لكن الأمر لم يكن دائماً كذلك”. والأسبوع الماضي لم تتوصل دول الاتحاد الأوروبي الـ27 إلى اتفاق على رد قوي على العواقب الاقتصادية للوباء الذي لحق مؤخراً بجميع دول العالم. 
وهذا أدي إلي ظهور شرخ بين دول الجنوب مثل إيطاليا وإسبانيا، المسنودتين من دولة فرنسا واللتين طالبتا بإصدار سندات دين مشتركة لتعبئة الموارد من السوق العام لصالح جميع الدول الأعضاء، ودول الشمال بقيادة ألمانيا وهولندا الرافضة لهذا الاقتراح من أساسه.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *