الحكومة ترد على شائعات كورونا “حرق جثامين واستخدام لقاح في مصر”..

 الحكومة ترد على شائعات كورونا "حرق جثامين واستخدام لقاح في مصر"..

شدد مجلس رئاسة الوزراء، علي نفيه التام لعدداً من الشائعات التي روجت بشأن الإجراءات الأحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر.

-تسجيل أي حالة حتي الأن أي إنتكاسة للمتعافين من فيروس كورونا بمصر:

وتحدث المركز الإعلامي في بيان اليوم، إنه لم يتم تسجيل أي حالة حتي الأن أي إنتكاسة للمتعافين من فيروس كورونا بمصر، وأن كافة الأصابات التي خضعت للشفاء التام لا يمكن أن تكون مصدراً للعدوى مرة أخري لأي شخص.

-إنهاء منظمة الصحة العالمية لعملها في مصر:

وأكد المركز الأعلامي على عدم صحة إنهاء منظمة الصحة العالمية لعملها في مصر بزعم انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا، وأضاف أن منظمة الصحة العالمية مستمرة في تقديم الدعم للحكومة في مواجهة فيروس كورونا، وتشيد بجهود مصر لمنع انتشار هذ الفيروس ومحاولة السيطرة عليه.

-لقاحي “الدرن والحصبة”:

وأضاف إنه لا صحة منضمن الأنباء التي تردد علي أستخدام وزارة الصحة لقاحي “الدرن والحصبة”  وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأكد المركز الإعلامي أنه حتي الاَن لا يوجد لقاح معترف به دولياً للوقاية من الإصابة بالفيروس.

-لعزل أي محافظة من محافظات الجمهورية:

وأشار المركز أنه لا صحة لعزل أي محافظة من محافظات الجمهورية كإجراء احترازي لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد.

-نقص في المستلزمات الطبية:

ونوه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه لا صحة لوجود نقص في المستلزمات الطبية في مستشفيات الحميات والصدر، حيث تتوفر تلك المستلزمات بصورة طبيعية في جميع المستشفيات ومنها مستشفيات العزل الصحي، وذلك مع كامل جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

-تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات:

كما أكد المركز نفيه التام علي تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال حالات إصابه فيروس كورونا، موضحاً أن جميع المستشفيات الحكومية كافية ومجهزة لاستقبال جميع الحالات و أيضاً تقديم الخدمات الطبية لهم على مدار اليوم.

-العائدين من الخارج:

وأضاف المركز الإعلامي، إنه لا صحة لما تردد عن عدم متابعة وزارة الصحة القادمين من الخارج، وأنه يتم متابعة كافة العائدين من الخارج ومخالطيهم بشكل فردي دقيق، وذلك لاكتشاف أي حالة مشتبه بإصابته لفيروس كورونا، مع إتخاذ كافة الإجراءات الطبية والصحية اللازمة بشأنها.

-حرق جثامين ضحايا فيروس كورونا:

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا يتم حرق جثامين ضحايا فيروس كورونا، مضيفاً أن جميع حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس يتم دفنهم مع اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة التي تحدثت عنها منظمة الصحة العالمية وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *