زيادة عدد الاختبارات ضد كورونا إلى 10 آلاف اختبار ..في بلجيكا

بزيادة عدد الاختبارات ضد كورونا إلى 10 آلاف اختبار ..في بلجيكا

قال وزير الاتصالات الرقمية البلجيكى فيليب دو باكر والمسئول عن لجان الاختبارات ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، اليوم ، عن زيادة عدد الاختبار إلى عشرة آلاف كل يوم متحدثاً: “يمكن للمستشفيات الآن القيام بالمزيد الاختبارات بكل يوم”.

وأضاف فيليب دو باكر “في الوقت الحالي، تم رفع سعة الاختبار عشرة آلاف اختبار في بلجيكا كل يوم”، وإشارة من مكتبه بذلك ،إلى أنه في الأسبوع السابق، تراوح المتوسط ​​بين 3500 و 4000 اختبار تم تحليليه بصورة يومية .

وأكد وزير الاتصالات الرقمية البلجيكى إن مخزون معدات أخذ العينات سيرتفع من عدد الاختبارات إلى عشرة آلاف كل يوم. وبالتالي فإن المستشفيات ستكون لها القدرة على إرتفاع عدد الاختبارات التي يتعين إجراؤها كل يوم.

وإنه بالتحاور مع مجموعة إدارة المخاطر “RMG” التابعة لوزارة الصحة البلجيكية، سيتم مراجعة معايير الإختبار وفقًا للسعة الإضافية الموجودة.

وتحدث الوزير أيضاً عن ما يتعلق بدور رعاية المسنين ،حجز عشرين ألف إختبار علي الوقت القصير،و سيكون توزيع عدد الاختبارات وفقًا لعدد الأشخاص في مراكز الرعاية المختلفة وهي العملية التي تمت الموافقة عليها من إدارة RMG – على النحو التالي : 106 في المنطقة التي تتحدث بالألمانية، و 6597 في والونيا ، و 2054 في منطقة بروكسل وهي العاصمة الأن و 11243 في فلاندرز،و خلال أجازة أخر الأسبوع، سيتوفر الأماكن لفريق العمل قائمة من دور المسنين والرعاية بهم التي سيتم اختبارها.

وفي بيان رسمي لوزارة الصحة البلجيكية، اليوم، أعلنت عن  تسجيل 164 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 1447، والإصابات إلى 19691 إصابة، جاء ذلك بحسب ماروجته مصادر إعلامية موثوق بها.

وفى وقت أخر كانت أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 140 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالى المتوفين إلى 1283 وفاة.

وذلك يكون تحت إشراف والتنسيق الكامل بين وزارة الصحه البلجيكية ومنظمة الصحة العالمية التي من دورها متابعة دول العالم ومعرفة الإحصائيات اليومية التي تصدر من بيانات رسمية من وزراء الصحة حول العالم .

ويأتي ذلك الحماية و الوقايه وإتخاذ مايلزم من إجراءات أحترازية وفقاً لإرشادات من منظمة الصحة العالمية.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.