كيفيه التعامل مع الطفل المتوحد.. وتسليته في العزل المنزلي

كيفيه التعامل مع الطفل المتوحد.. وتسليته في العزل المنزلي

كيفيه التعامل مع الطفل المتوحد.. وتسليته في العزل المنزلي

بكاء مستمر وزن وحركه مفرطه ” هذه العلامات التى سوف تظهر على طفل التوحد مع العزل المنزلى، فأكثر الاطفال المتوحدين يعانون من فرط الحركة ويذهب أغلبهم إلي مراكز التأهيل لكي تساعدهم على تنمية القدرات والتعامل والتعايش مع المجتمع ولكن بعد إجراءات العزل المنزلى نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومن المحتمل أن تزداد حالتهم سوءاً ولذلك بسبب عدم الخروج من المنزل والتعايش والأختلاط بالأخرين.

ولذلك يقدم الوطني الإخباري عدة نصائح للأمهات لكي تساعد علي تأهيل طفلك المتوحد فى المنزل والتغير من حالته النفسية وذلك وفقا لما ذكره:

1..اهم شئ ان تلتزمي بالصبر عند التعامل مع طفل التوحد واعلمي انه يحتاج التركيز في التعامل معه وبهدوء ولا تتعمدي ان تعطي له الأوامر وتناقشي معه المواضيع بهدوء.

2:تنميه مهاراته من خلال الرسم والتلوين وتحفيزه وتشجيعه من خلال المكافأت والهدايا التي يفرح بها ويحبها.

3.. أهم الطرق التى تساعدك فى القرب من طفلك المتوحد هي الحب والتشجيع والتحفيز مما تساعد علي تحسن حالته النفسيه، فذلك يشعره باالأمان والحنان والاطمئان.

4.. التواصل اللفظي والبصري يعد من أهم الطرق للتعامل مع الطفل المتوحد، فلذلك عليكي أن تتحفزيه وتنميه على التواصل معاكى عن طريق تحريك العيون وبالكلمات.

5.. غالباً يعانى طفل التوحد من عدم ثقته بنفسه لذلك عليكى بتشجيعه من خلال إعطائه شئ يفعله بنفسه وذلك يزيد من ثقته بنفسه .

6.. أفضل الالعاب التى يفضلها طفل التوحد هي الالعاب التركيبية والميكانيكية وترتيب الصفوف وتركيبها فعليكي تشجيعه على ذلك وتنميه مهاراته من خلالها.

7.. الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية شجعى طفلك على تناولها لكى تقوي صحة جهازه المناعى وتحميه من اي فيروس وعدوى.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *