أمريكا أكثر الدول في وفيات كورونا.. والصين مستقرة الأن

أمريكا أكثر الدول في وفيات كورونا.. والصين مستقرة الأن

أمريكا أكثر الدول في وفيات كورونا.. والصين مستقرة الأن

بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”  حوالي69 ألفًا و887  وفاة في الفترة من 29 / 1 الماضي و ذلك بناءاً لأخر إحصائية رسمية مُسجلة يوم الأحد، وأتي ذلك في نفس الزمن الذي تُحارب فيه  جميع حكومات العالم الوقت من أجل القضاء على تفشي فيروس كورونا المُستجد.

وهنا إيطاليا وإسبانيا ظهرت في القائمة الأولية للدول الأوروبية في عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا، ويأتي تاليهما أمريكا في المركز الثالثة، ويأتي  في المركزين الرابع والخامس فرنسا والمملكة المتحدة خلفها مباشر.

وأكتشف فيروس كورونا كوفيد 19 لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية عام 2019، وأنتشر هذا الفيروس إلى أكثر من 180 دولة حول أنحاء العالم وذلك في الأول من أبريل الحالي، وبدأ هذا الانتقال للدول المجاورة مع بداية شهر 1 الماضي، قبل أن يبدأ أنتشاره بين الدول المختلفة ليعلن في أوروبا والغرب كمركز للوباء ومن هنا أطلق عليه “الوباء العالمي”.

ويعلن موقع “الوطني الإخباري “حالات الوفاة :

 إيطاليا تسجل 15 ألفًا و887 حالة وفاة كأكثر دولة في العالم،و جاءت إسبانيا بالمرتبة الثانية بـ12 ألفًا و641  حالة وفاه، وبعد ذلك الولايات المتحدة في المركز الثالثة بـ9619  وفاة، وبالرغم من أن دولة الصين كانت المصدر الأول والرئيسي للفيروس إلا أنها إنخفض مؤشر حالات الوفاة إلى المرتبة السابع.

 

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *