أعضاء في جسم الإنسان تحارب فيروس كورونا

أعضاء في جسم الإنسان تحارب فيروس كورونا

فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” يهاجم جسم الإنسان بالكامل وبشكل خاص الرئتين، فكيف يتعامل معه كل عضو في الإنسان في محاولة قتل هذا الفيروس؟

يتحدث الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة والعلاج بالأمصال، إن لكل عضو في جسم الإنسان وسائل مناعية خاصة به؛ لحمايته من جميع الفيروسات التي تعتمد علي قوة الجهاز المناعي.

إذا شعرت ببعض الأعراض لفيروس كورونا.. اتجه فورا للحميات

وأكد لـ”الوطني الإخباري”، أنه يمكن تحفيز كل عضو في جسم الإنسان لمواجهة الفيروسات، من خلال أكل بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتاميني “سي” و”د”، وتغذية الجسم جيدًا والتركيز عليها في الأيام القادمة، حتى تصل للأعضاء في جسم الإنسان عن طريق الدم.

وأضاف أيضاً أن الفيروس إذ واجه الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة، يخترق هذا الفيروس الجسم بكل سهولة ويصيبهم، لذلك لا بد من إرتداء الكمامة الطبية لمنع هجوم الفيروس للأنف والفم، وعدم لمس العينين بالأيدي علي الإطلاق حتي تغسل وتطهر وتعقم.

كيف يواجه أعضاء الإنسان الفيروس كورونا؟

– الأنف:

الأنف تواجه الفيروس وتحاول قتله من خلال السائل المخاطي وشعر الأنف الذي يوجد بداخلها ، والأمر كله يتوقف على مناعة الشخص.

– الفم:

الفم يمكن قتل الفيروس من خلال اللعاب الذي يفرزه الفم، و بإمكانه حماية الإنسان ووقايته من الفيروسات.

– جلد الإنسان الخارجي:

يتميز الجلد الخارجي بطبقاته المتعددة التي بإمكانها حماية الجسم من اقتحام الفيروسات.

– المعدة:

في المعتاد يهاجم فيروس كورونا الرئتين، لكن إذا أنزل في المعدة فمن حسن الحظ  المصاب أن السائل الحمضي الموجود في المعدة يقتله علي الفور.

– الرئة:

يبدأ بضخ الغشاء المخاطي للرئة إفرازات تكافح الفيروسات، وتحاول قتلها والقضاء عليه ، إلا إذا كانت مناعة  المصاب، ضعيفة، حينها يقتحم فيروس كورونا الرئة.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *