إصابة 17 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا في مستشفي الدقهلية

إصابة 17 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا في مستشفي الدقهلية

إصابة 17 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا في مستشفي الدقهلية

قال مصدر طبي مسئول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية، إنه تم إقفال مستشفي الصدر بمركز دكرنس لمدة زمنية قدرها أسبوعين، بعد تسجيل إصابة 17 حالة من الكوادر الطبية التي تعمل في المستشفي بفيروس كورونا المستجد وأعلنت إيجابية عيناتهم.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة للوطن الإخباري: أن العدوى انتقلت للكوادر الطبية عن طريق مريض مصاب بهذا الفيروس كان مقيم بقرية المحمودية التابعة لمركز دكرنس، وكان أجري بعض التحاليل شخصت حالة إصابته كإنفلونزا موسمية إلا أنه بعد أخذ مسحات وعمل الفحوصات الكاملة وإرسالها لمعمل مستشفي المنصورة الدولي تبين ثبوت إيجابية حالته بهذ الفيروس.

وأوضح المصدر: أن المريض المصاب بفيروس كورونا أن زوجته تعمل ممرضة بإحدى الوحدات الصحية، وكانت تجلس معه داخل المستشفي، وتتحرك بشكل عادي وتخالط الجميع من الموظفين المتواجدين في المستشفي، وبعد إكتشاف الإصابة جرى فحص أكثر من ٧٦ شخصاً من من جميع العاملين بالمستشفي من أطباء وممرضين وموظفين، وتبين رصد 17 حالة منهم.

وأضاف المصدر أنه نقل جميع المصابين من الطاقم الطبي المصابة لمستشفى العزل بتمى الأمديد.

مؤكداً أن مستشفى منية النصر استقبلت صباح اليوم حالة إيجابية أخرى من نفس قرية المريض المصاب، وجري نقلها للحجر الصحي علي الفور، إشارة منه إلى أنه تم تطهير القرية بالكامل وخاصة منزل المصابين.​

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *