إكتشاف عقار جديد في أستراليا..يقضى على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

إكتشاف عقار جديد في أستراليا..يقضى على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

توصلوا علماء من أستراليا، في جامعة موناش الأسترالية بالمساهمة مع المشفى الملكي في مدينة ملبورن، إلى عقار جديد مضاد للطفيليات المسؤولة عن تكاثر السارس في الخلايا البشرية، بحسب ما كشفت مجلة “Antiviral Research”  الأسترالية.

وقام الباحثون بإختبار المضاد الجديد المسمى بـ”إيفرمكتين”، عبر تناوله للمصابين الجدد بفيروس كورونا كوفيد 19 الذين لم تتعدي إصابتهم بالفيروس الساعتين، وتمكن العقار الجديد المضاد من محاربة الخلايا المرتبطة بتفشي الفيروس وقل عددها بنسبة 93% بعد 24 ساعة فقط وأرتفعت النسبة إلى 99% بعد 48 ساعة.

وأضاف تقرير المجلة، الذى نقلته وكالة”سبوتنيك” فأنه بعد مضي يومين على التلقيح أرتفع تأثير العقار المضاد المدعوم بالإيفرمكتين، حيث أدى إلى قلة نشاط الفيروس في الخلايا بنسبة ملحوظة، مضيفا، أن هذا يشير إلى أن استعمال هذا المضاد أدى إلى القضاء على كافة الخلايا  التي تكون مرتبطة بالفيروس، وأكد أيضاً أن عقار الإيفرمكتين ليس لديه أي تأثير سام على الأشخاص المختبرين بهذا العقار.

وتمنى الخبراء في أستراليا، أن تكون هذه الاختبارات المعلن عنها والنتائج بداية جديدة لإيجاد عقار مضاد يمكن استعماله للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتخليص العالم من تفشي الوباء المستجد بأقرب فرصة ممكنة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية فى يوم 11 مارس الماضي، قالت ،أن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 “جائحة”، مؤكدة في ذلك أن أرقام الإصابات تزداد بسرعة كبيرة، موضحها عن قلقها الشديد من إحتمال إرتفاع  عدد المصابين بأكثر من ذلك، وقد ازدادت أعداد المصابين بمرض فيروس كورونا يوم الخميس حول العالم ليصل إلى 1.447.471 فرداً، ونجح 309.745 فرداً في الشفاء من هذا الفيروس والتغلب عليه، بينما توفي 83.401 فرداً في كافة دول العالم .

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *