الأوقاف تصنع قناعا يحمي للوجه من فيروس كورونا…صور

الأوقاف تصنع قناعا يحمي للوجه من فيروس كورونا..

كشفت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف التابعة للأوقاف، عن قيام بتصنيع وحدة مختصة بإنتاج قناع للحفاظ علي الوجه، فى ظل المساهمة المجتمعية التي تهدف إليها، والمشاركة منها لتعزيز حماية الأشخاص والمؤسسات في مكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد19).

وأوضحت المجموعة، أن الغاية من الكمامة المصنعة هو توفير حماية للوجه بالكامل من الرذاذ المتطاير الذي ينتج عن العطس والكحة، والذى يصيب الأنف أو الفم أو العينين، وبالتالي تفشي الفيروس من شخص لشخص أخر، وبما أن الكمامة وحدها لا توفر الحماية اللازمة للعينين فإن هذا القناع المنتج الجديد يساعد في عدم وصول أي من الرذاذ إليهما، كما أنه يعمل أيضاً علي عدم لمس الوجه باليدين .

وأكدت وزارة الأوقاف أن من ضمن المميزات الأساسية التي يتمتع بها هذا القناع إنه من الممكن أن يتم استعماله مجدداً بشكل يومي وذلك من خلال غسله بالماء والصابون، حيث إن القناع تم صنعه من ماده البولي كربونيت المقاوم للخدش مما يعطي للقناع عمر إفتراضي أطول .

ويذكر أن المواد المكونة في صناعة هذا القناع تتميز بمرونتها و لها القدرة علي تغيير مقاسها وفقًا لمقاس الوجه، حيث إنها تغطي الوجه من جبهة الرأس الى أسفل الذقن، وتقرر وزارة الأوقاق طرح هذا القناع للبيع في السوق وذلك بسعر في متناول الجميع وهو  خمسون جنيهاً للقناع الواحد.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *