الأرصاد: سقوط أمطار وهبوط الحرارة حتى منتصف الأسبوع

الأرصاد: سقوط أمطار وهبوط الحرارة حتى منتصف الأسبوع

تحدثت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد ، إن حالة الطقس تشهد هدوء نسبي على معظم المناطق مع بداية الأسبوع ويستمر على هذا الهدوء حتى منتصف الأسبوع الحالي.

وأوضحت الدكتورة، للوطني الإخباري، اليوم ، أن درجات الحرارة ستكون أنخفضت من معدلاتها الطبيعية، بدرجات تتراوح بين 3 إلى 4 .

وأكدت إيمان شاكر أن الطقس لطيف خلال النهار على السواحل الشمالية ويكون الجو معتدلاً على مناطق الصعيد وجنوب سيناء، ولكن تتواجد  في فترات الليل والصباح الباكر تتواجد البرودة.

ومشيرة إلى أن درجات الحرارة في محافظة القاهرة خلال الـ72 ساعة القادمة تتراوح بين 23 و25 درجة، و تكون 21 على السواحل الشمالية، و28 إلى 30 على جنوب الصعيد، و24 إلى 27 على شمال الصعيد.

وأضافت الدكتورة : “تتواجد اليوم شبورة في الصباح على الطرق السريعة القريبة من المساحات الزراعية والمسطحات المائية، كما تقل فرص هطول الأمطار على السواحل الشرقية فقط بعد أن كانت خلال اليومين السابقيين على السواحل الشمالية والدلتا، وستكون طفيفة غير مؤثرة على الحركة اليومية وبشكل طبيعي”.

وأعربت إيمان شاكر عن حركة الرياح معتدلة على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية لكنها تشهد نشاطاً ملحوظاً على شمال وجنوب الصعيد تكون مصطحبة للرمال والأتربة، وأضافت أيضاً أنها من الممكن أن تؤثر على الرؤية.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *