انخفاض أسعار البنزين ..هل تتأثر السلع والمواد الغذائية بالأسواق ؟

انخفاض أسعار البنزين ..هل تتأثر السلع والمواد الغذائية بالأسواق ؟

أعلنوا تجار سلع ومواد غذائية للوطني الإخباري، إن قرار الحكومة بخفض أسعار البنزين ليس له علاقة بأسعار الأسواق، بسبب قرار الحكومة بتثبيت سعر السولار، الذي تستخدمه عربيات نقل السلع والمنتجات الغذائية.

الحكومة في صباح اليوم قررت خفض أسعار البنزين بقيمة 25 قرشا وذلك إعتباراً من الساعة 8 صباح اليوم، وقررت الإبقاء على السولار والبوتاجاز وباقي المواد البترولية كما هي دون أي أنخفاض.

وتحدث يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية، إن قرار خفض أسعار البنزين ليس له أي تأثير على المنتج، نظرا لعدم خفض سعر السولار الذي تستخدمه سيارات نقل المنتجات.

وأضاف رئيس شعبة البقالة، إن أسعار المنتجات مستقرة كما هي في الأسواق المحلية قبل شهر رمضان الكريم، وذلك مع إقبال شديد من الأشخاص على شراء المنتجات الأساسية لتكفي إحتياجتهم قبل شهر رمضان.

وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات، إن العامل الرئيسي الذي يحرك سعر الخضر هو كثرة المعروض أو قلته ويأتي بجانبه عوامل أخرى مثل عملية النقل.

وأوضح النجيب، أن قرار الحكومة بخفض أسعار البنزين سيساعد في إنخفاض أسعار الخضروات بشكل تتدريجي وبنسبة طفيفة في الأسواق.

التموين: 25% تخفيضًا في معارض “أهلًا رمضان” وبيعها إلكترونياً

وحذر نائب رئيس شعبة الخضراوات، إن تراجع البنزين ينشئ نوعا من أنواع عدم مغلاة التجار في الربح وعدم المغلاة في التدوال اليومي للمنتجات في الأسواق.

وقال يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن قيمة الإنخفاض جاءت طفيفة، لذلك لن يؤثر على أسعار الملابس في الأسواق.

وأضاف الزنانيري :أن الجدير بالذكر توقف حركة البيع والشراء في سوق الملابس في الوقت الحالي بسبب إنتشار فيروس كورونا، وينتظر التجار انفراجة الأزمة الشديدة الحالية وعودة الحياة من جديد إلى طبيعتها مرة أخرى لعودة حركة السوق الطبيعية.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *