أخبار محلية

بعد موقفها مع دول العالم .. الصين ترسل مساعدات طبية لمصر

بعد موقفها مع دول العالم .. الصين ترسل مساعدات طبية لمصر

 

بعد موقفها مع دول العالم .. الصين ترسل مساعدات طبية لمصر

الجمعة، تم وصول شحنة مسعدات طبية إلى مصر مرسلة من الصين لمكافخة إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وعلى وجه السرعة تم تشكيل لجنة من رجال الجمارك لسرعة الإفراج عنها و يتم نقلها إلى مخازن وزارة الصحة والسكان تمهيدا لتوزيعها علي المستشفيات الحكومية تحت مراقبة وزارة الصحة.

وأدلت مصادر مؤكدة بمطار القاهرة “وصلت شحنة المسعدات الطبية الصينية على رحلة مصر للطيران رقم 959 والمرسلة من جوانزو بدولة الصين، وأنه على وجه السرعة تم تشكيل لجنة جمركية لسرعة الإفراج عن الشحنة، والتى تحتوي علي بعض أجهزة التنفس الأصطناعى والأدوات والأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية التى تساعد فى مكافحة تفشي فيروس كورونا، و علي الفور تم نقلها إلى مخازن وزارة الصحة تمهيدا لتوزيعها على عدد من المستشفيات الحكومية التى كانت خصصتها وزارة الصحة والسكان لعلاج حالات إصابة فيروس كورونا فى مصر”.

ويذكر أن هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، قد زارت الصين في أوائل شهر مارس الماضي، وتحدثت إنها “تحمل رسالة تعاون من الرئيس السيسي من أجل تغريز سبل التعاون المشترك مع بكين لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضافت الدكتورة إن الزيارة إلى دولة الصين سوف تكون مليئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، والزيارة كانت عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية والمعدات الوقائية، إشارة منها إلى تبادل الخبرات بين الدولتين حول التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19.

وأكدت الوزيرة: “نحن علي وجه الإستعداد بمد يد العون لمساعدة دولة الصين للقضاء على وباء فيروس كورونا”، كما أعربت أن “مصر تفعل ذلك من أجل الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى