تعرف علي طلبات شركات النقل الجماعي .. من محافظ القاهرة

تعرف علي طلبات شركات النقل الجماعي .. من محافظ القاهرة

شركات النقل الجماعي أعدت، خطاباً لعرضه على محافظة القاهرة وهيئة النقل العام بالمحافظة، وذلك من أجل تخفيض الخسائر التي ظهرت، نتيجة لتيسير الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا .

وحصل “الوطني الإخباري” علي المذكرة المقدمة للمحافظ ،التي تضمنت أن الشركات طلبت بضرورة إتخاذ بعض من التدابير تجاههم و بشكل سريع مثلما حدث الحال في القطاع السياحي وقطاع الطيران وغيرها من القطاعات التي تأثرت بشكل عام من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأن من أبرز مطالب الشركات النقل الجماعي:

– الإعفاء النهائي من قيمة الحصة الشهرية والمخالفات والجزاءات لحين إنتهاء هذه الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد والتي قد تصل إلى 6 أشهر وإنهاء الحظربالكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد وإنتظام العمل بالمدارس والجامعات والمصالح الحكومية والخاصة.

– تقديم الدعم الكامل اللازم للإستمرار في التشغيل والحفاظ على هيئة العمال والعاملين طبقًا لما هو معمول به في عدد من القطاعات الأخري مثل قطاع الطيران وقطاع السياحة وذلك بالإضافة إلى قطاعات الدولة الإخري المتأثرة والمتضررة من هذه الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

وأضافت شركات النقل الجماعي أيضاًٍ، إنها تكون من أكبر القطاعات تأثراً من تقشي فيروس كورونا المستجد و قانون فرض حظر التجوال على الأشخاص وتقليل ساعات العمل مما لاقوا خسائر مادية كبيرة لا تتناسب مع الخطط الاستراتيجية التي أعلنتها هذه الشركات خلال العام  الحالي 2020.

وأكدت الشركات، أن نسبة التراجع في إيراداتها تخطت ال 75%  وذلك بسبب  التعليمات و القرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة وما تبعها من تعطيل الدراسة وتخفيض قوة عمل العاملين في الهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

وقالت شركات النقل الجماعي، أنه رغم الظروف التي تشهدها الحكومة المصرية إلا أنها تريد للقيام بالدور الوطني تجاه المواطنين رغم الكثافات القليلة من مستخدمي مواصلات النقل الجماعي خلال الفترة السابقة والعمل على زيادة أنشطتها والحفاظ على الموظفين لديها سواء كانوا (مهندسين، محصلين، مراقبي الحركة، مفتشين، نٌظار، عمالة فنية، مهنيين، سائقين، إداريين، محصلين، مراقبي الحركة، مفتشين، نٌظار، عمالة عادية).

وتأمل شركات النقل الجماعي في تنفيذ قرارات البيان الذي أصدرته اليوم لمحافظ القاهرة.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *