6 مصريين من ضمن ..قائمة أغنياء العرب في 2020

6 مصريين من ضمن ..قائمة أغنياء العرب في 2020

6 مصريين من ضمن ..قائمة أغنياء العرب في 2020

كشفت مجلة فوربس قائمة بأغنياء العرب للعام الحالي 2020، والتي ضمت 6 رجال أعمال من الجنسية المصرية من أصل 21 ثريًا عربيًا.

وتكون علي رأس هذه القائمة العربية رجل الأعمال، ناصف ساويرس وتكون ثروته بلغت 5 مليارات دولار.

وأضافت المجلة إن الثروة التي يمتلكها رجل الأعمال ناصف ساويرس تراجعت بنحو 21.9% مقارنة بثروته في العام الماضي التي كانت بلغت 6.4 مليار دولار في عام 2019.

 وأوضحت أيضاً أن رجل الأعمال المصري، محمد منصور، ربحت ثروة بقيمة مليار دولار، وبذلك تزداد إجمالي ثروته إلى 3.3 مليار دولار في عام الحالي 2020 بنسبة قدرها 43.4% عن العام الماضي في 2019.

ناصف ساويرس:

يحتل المركز الأول في قائمة أغني أغنياء العرب والمصريين في عام 2020 ،وتبلغ قيمة ثروته 5 مليارات دولار وكان يدير شركة أوراسكوم كوانستر كشون ليمتيد، كما أن له حصصاً في شركات مثل لافارج وأدايداس.

محمد منصور:

يحتل المركز الثاني في قائمة أثرياء مصر والمركز الرابع في قائمة أثرياء الغرب ، وتبلغ قيمة ثروته 3.3 مليار دولار ،ويشرف علي مجموعة منصور المملوكة لعائلته والتي تمتلك توكيل جنرال موتورز وتعمل في بيع السيارات وقطع الغيار .

نجيب ساويرس:

يحتل المركز الثالث في قائمة أثرياء مصر والمركز السادس في قائمة أثرياء العرب، وتبلغ قيمة ثروته 3 مليارات دولار، ويرأس شركة أوراسكوم القابضة للأستثمار كما أنه يمتلك شركة لامانشا لإستخراج الذهب.

ياسين منصور:

يحتل المركز الرابع في قائمة أثرياء مصر والمركز السابع في قائمة أثرياء العرب، وتبلغ قيمة ثروته 2.2 مليار دولار، يملك حصصاً في شركة عائلته منصور جروب، كما يرأس شركة بالم هيلز للتطوير العقاري .

يوسف منصور:

يحتل المركز الخامس في قائمة أثرياء مصر والمركز 13 في قائمة أثرياء العرب، وتبلغ قيمة ثروته 1.9 مليار دولار، يرأس مجلس إدراة مجموعة منصور المملوكة للعائلة كما أنه مشرف علي القطاع الإستهلاكي في المجموعة والذي يضم سلسة متاجر مترو.

محمد الفايد:

يحتل المركز السادس في قائمة أثرياء مصر والمركز 15 في قائمة أثرياء العرب، وتبلغ قيمة ثروته 1.4 مليار دولار، لديه مجموعة من الأعمال التجارية الناجحة في بريطانيا، كان من ضمنها متجر هارودز قبل أن يبيعه لمستثمرين قطرين في عام 2010.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *