الأرصاد تحدد موعد تخفيف الملابس ..وتعلن موجة حر جديدة قادمة

الأرصاد تحدد موعد تخفيف الملابس ..وتعلن موجة حر جديدة قادمة

الأرصاد تحدد موعد تخفيف الملابس ..وتعلن موجة حر جديدة قادمة

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن المحافظات ستشهد خلال هذه الأيام حالة من الهدوء النسبي في الأحوال الجوية، مع أستقرار في سرعات الرياح على معظم المناطق، وتصاحبها الشبورة المائية في بداية الصباح .

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد “للوطني الإخباري” أنه تتواجد الشبورة في بداية الصباح، وبالأخص على الطرق الذاهبة إلى القاهرة و بعض محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن شمال الصعيد وتنتهي هذه الشبورة في الساعة 10 صباحا.

وأشار محمود شاهين، إلي أن إستمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية خلال النهار، وهبوطها خلال الليل، حيث يصل الفارق بين الدرجة العظمى و الدرجة الصغرى إلى أكثر من 10 درجات.

وأكد الدكتور إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل وحتى الخميس نشهد إزدياداً ملحوظاً في درجات الحرارة وسيكون أعلى من المعدل العادي بحوالي 4 درجات، حيث تكون درجة الحرارة على محافظة القاهرة 30 درجة في نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح: “سنشهد هبوط في درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة المقبل”، مشدداً علي الأشخاص بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، بسبب التغيرات الجوية المتفاجئة، متحدثاً: نحن في النصف الأول من الربيع وما زالت التغيرات الجوية مستمرة سواء من أرتفاع في درحات الحرارة أو أنخفاضها، ويمكن التخفيف بداية من النصف الثاني من الربيع، والذي يبدأ أوائل شهر مايو المقبل.

وأضاف محمود شاهين: سنشهد الفترة المقبلة أتربة خفيفة على الطرق بالأخص يوم الأربعاء المقبل، ونتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.​

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *