الصحة العالمية:خطورة الكمامات..ولا نوصي باستخدامها إلا لبعض الأفراد

الصحة العالمية:خطورة الكمامات..ولا نوصي باستخدامها إلا لبعض الأفراد

تحدث ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتور جون جبور، إن منظمة الصحة العالمية لا توصي علي الإطلاق بإرتداء الماسك الطبي (الكمامة) أو القفازات للعامة، إلا لبعض الفئات المحددة، مثل الكوادر الطبية في الخطوط الأمامية للمكافحة إنتشار فيروس كورونا، وكذلك البعض الأخر من الفئات التي تساعد مع الخطوط الأمامية مثل الإعلاميين، أو حالات الإصابة بعدوى تنفسية.

وأوضح جون جبور، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، اليوم، بمقر هيئة الاستعلامات: “علي الوجه العام لا نوصي علي الإطلاق بإستخدام الماسك لعامة الشعب، لأن كل الدراسات أثبتت أنه يعطي شعور مخطئ بالأمان..  وأثبتت أيضاً الدراسات أن أهم إجراء وقائي لأي شخص يقوم به هو غسل الأيدي بالماء والصابون بصفة مستمرة”.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: “أرى أن استعمال القفازات في المحلات التجارية من الفلوس والخضار بجوانتي واحد، وهذا استخدام خاطئ”.

وأضاف جبور أن منظمة الصحة العالمية تخشى أن يؤدي سوء استخدام المعدات الوقائية التي يستخدمها ويعتمد عليه بشكل أساسي الكوادر الطبية، إلى الإصابة بالعدوى ليس فيروس كورونا فقط، وبالتالي لا يجب استخدام الكمامات بشكل مباشر خارج الطاقم الطبي.

ومشيراً الدكتور جون جبور إلى أن شكل تفشي فيروس كورونا يتم من خلال هدة عوامل وهم: الرذاذ الذي يخرج عبر الكحة أو العطس لمسافة أقل من متر من الأشخاص المصابين بهذا الفيروس، مضيفاً: “سوء استعمال الماسك مصدر عدوى”.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *