تفاصيل .. الكويكب الذي سيمر قرب الكرة الأرضية غدا الأربعاء

تفاصيل .. الكويكب الذي سيمر قرب الكرة الأرضية غدا الأربعاء
                                                                          كويكب 

تفاصيل .. الكويكب الذي سيمر قرب الكرة الأرضية غدا الأربعاء

الكرة الأرضية غدا الموافق 15 أبريل 2020، سوف تشهد عبور كويكب صغير يسمى 2020 GH2 الذي يكون قطره 18 مترا وهو يتحرك بسرعة 8.7 كيلو متر في الثانية وسيكون وقع على مسافة 0.9 وحدة فلكية أو 134,638,084 كيلومتر ما يعنى بأنه سيمر بأمان ولا يوجد أي خطر اصطدامه بالكرة الأرضية ولن يكون مرئ حتي بالعين المجردة .

وأعلنت الجمعية الفلكية بمدينة جدة السعودية فى بيان لها، أنه لو علي وجه الإفتراض أن هذا الكويكب فى مسار اصطدام بالكرة الأرضية فإنه سوف ينفجر أعلى الغلاف الجوى للأرض وبذلك لا يوجد تأثير على سلامة سكان الأرض.

وللعلم أنه بالمقارنة في شهر فبراير 2013 اخترق كويكب يبلغ قطره 20 مترا سماء  دولة روسيا على إرتفاع قليل ونتج عنه طاقة عالية جدا تسبب في موجه صدم ناتجة عن الانفجار في سماء روسيا أدي ذلك لتكسير زجاج المباني وإصابة بعض المواطنين بسبب الزجاج المهشم وتصل قطع صغيرة من تلك الصخرة الفضائية إلى الأرض في صورة أحجار نيزكية.

وأضاف التقرير: وتستغل مثل هذه الفرص لتعلم الكثير حول الكويكبات مثل طبيعة تجميعها فهذه الأجسام مثل آلة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي تحتفظ بالمزيد من أسرار تلك الحقبة ومن الممكن أن تخبرنا الكثير عن أصل كوكبنا.

 و أن هذه الكويكبات الصغيرة التي تقترب م الكرة الأرضية من المحتمل أن يتأثر مدارها بجاذبية الأرض، وهو تأثير يسمي  ” مساعدة الجاذبية ” وتستخدمه  وكالات الفضاء للمساعدة في التصدي المركبات الفضائية إلى أماكن مختلفة كثيرة في نظامنا الشمسي.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *