السعودية :بعد إرتفاع عدد المصابين بكورونا.. عزل حي الأثير في الدمام

 

السعودية :بعد إرتفاع عدد المصابين بكورونا.. عزل حي الأثير في الدمام

السعودية :بعد إرتفاع عدد المصابين بكورونا.. عزل حي الأثير في الدمام

أعلنت الحكومة السعودية، اليوم، عزل حي في منطقة الدمام شرق المملكة السعودية، وذلك على مدار اليوم إعتبارًا من يوم الأربعاء حتى إشعار آخر، بعد إزدياد أعداد المصابين في الحي بفيروس كورونا كوفيد 19  لأول مرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مصدر موثوق بوزارة الداخلية، “يسمح لأهالي الحي السالف ذكرهم بالخروج من بيوتهم للإحتياجات الضرورية القصوي مثل الرعاية الصحية، والتموين، وذلك داخل إطار منطقة العزل خلال الفترة من الساعة 6 صباحًا وحتى 3 عصرًا”.

وأضاف المصدر “تستمر كافة النشاطات المصرح لها من السلطات السعودية بممارسة عملها خلال أوقات منع التجول في المنطقة المعزولة صحياً، وذلك في أقل الحدود، ووفق الإجراءات الأمنية والتدابير الإحترازية التي أتخذتها الجهة المعنية”.

وكان قرار عزل منطقة الأثير في منطقة الدمام،جاء بعد أن تم رصد تلك المحافظة اليوم للمرة الأولي إزدياداً ملحوظاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19، إذا بلغ العدد في تلك المنطقة اليوم إلى 84 حالة إصابة للمرة الأولي.

وقد كانت كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم،عن تسجيل 6 حالات وفيات جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يزيد عدد الوفيات بهذا الفيروس في البلاد إلى 79 حالة وفاة.

وأكد الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، عبر المؤتمر الصحفي اليومي، إلى تسجيل 492 حالة إصابة جديدة بهذا الفيروس ليزيد إجمالي الاصابات في المملكة السعودية إلى 5862 حالة إصابة.

وأضاف المتحدث أن عدد المصابين الذين تم شفاؤهم  42 حالة، ليبلغ إجمالي المتعافين النهائين من فيروس كورونا إلى 931 حالة شفاء.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *