السلطات البريطانية:تقرر إستمرار حالة الإغلاق لمدة21يوم لمواجهة كورونا

السلطات البريطانية:تقرر إستمرار حالة الإغلاق لمدة21يوم لمواجهة كورونا

السلطات البريطانية:تقرر إستمرار حالة الإغلاق لمدة21يوم لمواجهة كورونا

كشفت السلطات البريطانية إستمرار حالة الإغلاق في جميع البلاد لمدة 21 يوم تبدأ من البوم حتى يوم 7 مايو القادم، في إطار مكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما أعلنته شبكة “سكاي نيوز عربية”.

والجدير بالذكر أن وزير الصحة البريطاني، قال في بيان سابق :”يمكننا أن نرى أننا نصل إلى الذروة، وهذا خبر سار، ولكن يمكننا أن ننظر إلي أن الانخفاض في الأرقام لم يبدأ بعد، وبالتالي لا يمكننا إتخاذ أي تغيير”.

وأضاف الوزير: “أتفهم هؤلاء الذين يتمنون بإنهاء الإغلاق أو بالشروع في نوع من استراتيجية الخروج الآن، ولكني أعتقد أن ذلك ليس في الوقت الحالي”.

وتحدث نيل فيرجسون، عالم الوبائيات بكلية لندن الإمبراطورية لـ “بي بي سي” إنه من المفروض أن عدد الحالات الإصابة كل يوم في دولة بريطانيا “بلغ ذروته قبل أسبوعين”.

وقد كانت وزارة الصحة البريطانية كشفت اليوم عن تسجيل 861 حالة وفاة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة في بريطانيا إلى نحو 14 ألفا.

وأعلنت الوزارة إنها سجلت إجمالي 103 آلاف حالة إصابة من بين 328 ألف شخص خضعوا لتحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، ومن بين هذه التحاليل 19 ألف تحليل في الـ 24 ساعة السابقة، بما ينخفض كثيرا عن العدد المستهدف وهو 100 ألف اختبار بشكل يومي في نهاية شهر إبريل الجاري.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *