أرتفاع أرقام كورونا بمصر: ألف إصابة في أسبوع.. وإزدياد الوفيات اليومية

 

أرتفاع أرقام كورونا بمصر: ألف إصابة في أسبوع.. وارتفاع الوفيات اليومية
الكشف عن فيروس كورونا

أرتفاع أرقام كورونا بمصر: ألف إصابة في أسبوع.. وارتفاع الوفيات اليومية

المعدلات اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر إرتفعت تدريجياً في الأيام الأربعة الماضية، ليبلغ في نهايةالحال إلى 3032 حالة إصابة، بعد رصد 188 إصابة جديدة اليوم، وهذا هو العدد الأكبر منذ بداية الأزمة  الراهنة وذلك في منتصف شهر فبراير السابق.

وكانت وزارة الصحة سجلت أول ألف إصابة خلال 51 يومًا من تاريخ أعلان أول حالة إيجابية بالفيروس يوم 14 فبراي الماضي (1070)، وفي خلال تسعة أيام فقط تم رصد القرابة من تاني ألف إصابة، ثم 7 أيام لنصل إلى ثالث ألف حتى اليوم.

ورصد المؤشر اليومي لحالات الوفاه إزدياداً غير مسبوق بـ19 وفاة اليوم، بزيادة 10 حالات عن أمس، لتسجل مصر في الأسبوع الماضي 78 حالة وفاة.

ووصل مؤشر الوفيات العام في مصر 7.3%، بالنظر إلى تسجيل 224 حالة من عدد الإصابات الإجمالي. و بلغ متوسط معدل الوفيات العالمي المُسجل لدى منظمة الصحة العالمية 5.3%، وذلك وفقاً للدكتور ا أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في المنظمة. وأضاف مصدر خاص في وزارة الصحة إن الغالبية العظمى من حالات الوفاة فوق 50 عامًا، و كانوا يعانوا من أمراض مزمنة و أورام.

وعلي السبيل الأخر واصل معدل التعافي إزدياده التدريجي، بشفاء 55 حالة وتم خروجهم اليوم من المستشفيات العزل الصحي، وذلك بعد رصد 50 حالة أمس. وبالإجمالي بلغ معدل التعافي إلى الآن 23% بشفاء و خروج 701 حالة.

ويذكر أن بيانات وزارة الصحة، أصدرت اليوم  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية إزداد ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافٍ.

ويوجد في مستشفيات العزل وأماكن الحجر الصحي حتى الآن 2107 حالات تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، في 14 مستشفى للعزل الصحي على مستوى الجمهورية. ومن بينهم 279 تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية لسلبية، وسيخرجون بعد إنتهاء مدة الحجر الصحي والتأكد من شفائهم بشكل شامل وكامل.

وتقوم منظمة الصحة العالمية بمناشدة السلطات المصرية علي إتخاذ عدة إجراءات هامة مع هذا الوباء العالمي حيث تم تطبيق كافة فرق الاستجابة السريعة في جميع المحافظات للكشف عن الحالات المصابة وتتبع المخالطين من الأشخاص المصابة بهذ الفيروس.

وتواصل وزارة الصحة زيادة استعداداتها بكافة محافظات الجمهورية، ولمراقبة الموقف أولاً بأول بشأن إنتشار فيروس “كورونا المستجد كوفيد 19″، وإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية و الصحية اللازمة ضد أي فيروسات أو حتي أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات الأشخاص بشأن تفشي فيروس كورونا والأمراض المعدية.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *