تعرف علي المدينة الوحيدة التي ليس بها فيروس كورونا.. ؟

تعرف علي المدينة الوحيدة التي ليس بها فيروس كورونا.. ؟
                                                                                                                                  جزر كوك

تعرف علي المدينة الوحيدة التي ليس بها فيروس كورونا.. ؟

كشفت مدينة جزر كوك بمنطقة المحيط الهادي خلوها التام من مرض فيروس كورونا المستجدو هي تعتبر الدولة الأولي في العالم تعلن هذا الخبر، بعد أن أتت كافة النتائج في كل الاختبارات التي أجريت هناك سلبية وبالتالي لا يوجد حالة واحدة من مصابي فيروس كورونا.

وقد أوضح هنري بونا رئيس الوزراء، خلو جزر كوك من كورونا، مع عدم رصد أي حالات لفيروس كورونا مطلقاً، وكانت نتائج كافة الاختبارات أظهرت سلبيتها،  وذلك وفقاً لبيان صادر عن مكتبه الليلة السابقة.

وكانت السلطات المختصة أجرت حوالي 900 اختبار منذ الشهر السابق لتحديد المصابين بفيروس كورونا.

ويعتبر جزر كوك، جزيرة ذات حكم ذاتي، تابعة لنيوزيلندا، في جنوب المحيط الهادي، وتبعد من ولنجتون على بعد حوالي 3200 كيلومتر وتضم 15 جزيرة ويصل عدد أهالي هذه المدينة 17 ألف شخص.

و يذكر أن فرضت البلاد قوانين في الأيام الأخيرة من شهر مارس السابق، بعد أن بدأت دولة نيوزيلندا الإعلان عن عشرات المصابين من فيروس كورونا، وكانت أوقفت كافة التجمعات الكنسية وطالبت الأهالي بالبقاء في بيوتهم.

وقامت الحكومة أيضا بتقليل بعض القيود، من بينها السفر بين جزيرة راروتونجا، حيث تقع العاصمة أفاروا، وبعض من الجزر الأخرى.

وأعلنت الحكومة أن جميع الكنائس في أغلب أنحاء البلاد سيعاود نشاطها إعتباراً من اليوم، بينما ستفتح المدارس أبوابها من جديد وذلك إعتباراً من يوم الاثنين المقبل. كما حذرت الحكومة على جميع الطلاب ورواد الكنائس ممارسة التباعد الاجتماعي.

كما أصدرت الحكومة قرار : أنه لن يتم السماح بتجمعات تضم أكثر من 10 أفراد.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.