الأرصاد الجوية: تفاصيل الموجة الحارة..قادمة من ليبيا وتبدأ من غدا

الأرصاد الجوية: تفاصيل الموجة الحارة..قادمة من ليبيا وتبدأ من غدا
                                                                                                                                                              الطقس

الأرصاد الجوية: تفاصيل الموجة الحارة..قادمة من ليبيا وتبدأ من غدا

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، عن تفاصيل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد في الوقت الحالي بداية من غداً وتمتد لمدة يومين.

وأوضح محمود شاهين “ للوطني الإخباري “، أن الطقس اليوم، معتدل على محافظة القاهرة وشمال الصعيد والوجه البحري، دافئ على جنوب الصعيد، كما أكد علي تواجد شبورة مائية على الطرق ويجب تتلاشي مع ظهور أشعة الشمس.

وأكمل: “من أول الغد، تتعرض البلاد لطقس حار، حيث تزيد درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية حوالي 5 إلى 6 درجات، حيث تصل القاهرة  إلي 32 درجة.

وتابع أن الموجة الحارة نتيجة وجود إنخفاض جوي في الصحراء الغربية والذي يأتي رياح جنوبية غربية قادمة من شرق دولة ليبيا والصحراء الغربية، مؤكداً إلى أن الرياح القادمة ليست مصحوبة بالأتربة أو بالرمال، ولكن ستتواجد شوائب عالقة في الجو غر مؤثرة على مستوى النظر.

وأضاف إلى أن الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة ستكون موجودة في أقصى المناطق الغربية، إشارة منه إلى أن نشاط الرياح وإنخفاض نسب الرطوبة يساهم على عدم الاحساس بزيادة درجات الحرارة.

وشدد محمود شاهين علي المواطنين من تخفيف الملابس بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة، مؤكداً منه إلى أن تخفيف الملابس لابد أن يكون بصورة تدريجية حتى لا نتعرض لنزلات البرد نتيجة تغير حالة الطقس المفاجئ التي يتعرض لها الجسم.​

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.