تطوير بدلة وقاية من فيروس كورونا للكوادر الطبية بسعر منخفض

تطوير بدلة وقاية من فيروس كورونا للكوادر الطبية بسعر منخفض

أنتهت شركة سيجما فيت المتخصصة في تكنولوجيا من تصنيع ملابس من صناعة بدلة وقاية للأطقم الصحية و هيئة التمريض  وأضافت الشركة أن يمكن غسلها وتعقيمها أكثر من 30 مرة.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة سيجما فيت، عمر المنير، إنه منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا بدأ فريق العمل في التطوير في البحث عن حلول لوقاية الكوادر الطبية في مستشفيات العزل الصحي، و كانت الشركة تلقت مقترحاً من شركة Innlife المتخصصة في الاستثمار التكنولوجي بالمجال الطبي  وهي شريكة لها لإبتكار Overall والذي يكون معالج بطريقة تكنولوجيه تتلاشى كافة عيوب المنتجات الموجوده في السوق وتتيح الوقاية اللازمة لمرتديه.

وأضاف عمر المنير “للوطني الإخباري“، بدأنا في العمل فوراً وأول خطوة كانت التعرف على المواد المماثلة في السوق للإستقرار على المواصفات الإساسية، والتي شملت أنه يكون خفيف في  الوزن حتى لا تمثل حمل على الدكتور.

وأوضح “الرئيس التنفيذي”: “يمكن تعقيم البدلة أكثر من مرة وتستطيع الحفاظ على التعقيم لفترة أطول، كما أن الخامات المصنوعة منها غير مسببة للتعرق لمرتديها”.

وتابع المنير: “التحدي كان صعبًا للغاية لأن كان يجب أن نصنع و نطور بدل حماية أكثر استخدام وقابلة للغسل والتعقيم و أن تكون خفيفة في الوزن، فكان من المطلوب تصميم البدلة بقدرة تحمل نحو حوالي 30 غسلة لتقليل عمليات التدوير و أضاف أنه يمكن تعقيم البدلة بسرعة و هي مضادة لرائحة العرق ووزنها خفيف وسعرها منخفض”.

وأكمل الرئيس التنفيذي أن شركة Innlife قررت التكفل بميزانية تصنيع وتطوير هذا المنتج بالإضافة إلى شراء الإنتاج الأول والتبرع به لمستشفيات العزل الصحي.

و قال عمر المنير أن العمل بالتعاون مع شركة Innlife على تصنيع و تطوير خطوط إنتاج تكفي إستهلاك مستشفيات العزل الصحي في مصر لمدة شهر على الأقل من هذه الملابس الوقائية على أن يتم تصدير الفائض لكافة دول العالم لمساعدتهم في تخطي مرحلة إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومضيفاً أن البدلة الوقائية لا يتجاوز سعرها  التي تم تطوير 250 جنيهًا بينما سعر الغطاء الطبي الذي يستخدمه الأطباء يصل 50 جنيهًا ولا يمكن غسله أو تعقيمه مرة أخري، ويمكن استعمال البدل الوقائية لنحو 30 مرة بسبب تحملها الغسل والتعقيم.

وأنهي كلامه أن الشركة تبيع بدلة المبتكرة عبر الموقع الإكتروني، من خلاله يسمح للمستخدم شراء البدلة والتبرع بها لأي مستشفى يريدها، على أن توصل الشركة هذه المنتجات للمستشفىات العزل.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *