كيف أثرت الكورونا علي رمضان؟..لأول مرة نفطر لوحدنا

كيف أثرت الكورونا علي رمضان؟..لأول مرة نفطر لوحدنا

كيف أثرت الكورونا علي رمضان؟..لأول مرة نفطر لوحدنا

“فيروس كورونا” الذي جعل كل شيء غريبًا هذا الموسم ما بقى الفيروس حاضرًا. جاء الدور على شهر رمضان الكريم، الذي لم نعتده خافتًا هكذا: لا تراويح، ولا موائد،  ولا زحام، ولا مقاهيَ، ولا ضوضاء.

والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أصدرت قراراً بغلق كافة المساجد منذ يوم 21 مارس الماضي بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا وعلى أن يرفع المؤذن وحده الأذان قائلاً: “صلوا في بيوتكم”، وأجازت هيئة كبار العلماء الأمر، الذي لم يحدث منذ أكثر من ألف سنة تقريبًا بقيت فيها مساجد القاهرة مفتوحة حتى خلال ظهور الأزمات و الأوبئة ما بين القرن 14 و19.

يعيشوا المواطنون في مصر، وغيرهم حول كافة دول العالم، في أجواء درامية لم يروها من قبل بسبب إنتشار فيروس الكورونا؛ ومنهم “عثمان وحكيمة”، المجتمعان على المائدة وحدهما دون ابنتهما الصيدلانية “شيماء” التي تمكث في الخارج وتحديداً في السعودية والتي لم تقدر علي القدوم كعادتها لتعليق حركة الطيران، ودون “محمود” إبنهما الذي يعمل مهندس بترول خارج محافظة القاهرة، وحتى وإن جاء لهم، فسيكون لوحده لفرض زوجته عزلاً صحياً لها ولابنهما.

وحتي وقتنا هذا لم يدق الباب طوال أيام شهر رمضان إلا مرة واحدة؛ كانت جارتهما التي قدمت لهم “طبق الكنافة” كما تفعل كل سنة، لكن هذه المرة أعطته لهما من بعيد دون أن تدخل أو تُسلم بسبب فيروس كورونا.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *