وزارة الصحة: 12%من إصابة الكوادر الطبية بكورونا..داخل المستشفيات

وزارة الصحة: 12%من إصابة الكوادر الطبية بكورونا..داخل المستشفيات

أوضح المتحدث بإسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد،  أن تحديد إرتفاع أو إنخفاض إصابات الكوادر الطبية في المستشفيات بكورونا يتم وفقاً لمعايير معينة.

وقال “الدكتور خالد مجاهد”، في مداخلة تليفونية لبرنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “اكسترا نيوز”، أمس، أن اللجان المسئولة عن الادارة العامة لمواجهة العدوى سجلت 12% من إصابات الكوادر الطبية من الداخل بيفروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك نتيجة التعامل المباشر مع المرضى المصابين بهذا المرض، و وأضاف أيضاً أن  88% إصابات من خارج المستشفيات، نتيجة الإحتكاك الخارجي في المجتمع، منوهاً أن مصر مقارنة بكافة دول العالم هي أقل نسبة إصابات بين الكوادر الطبية ذكر أيضاً توجد دول معدل الإصابات بلغت 25% من الكوادر الطبية فيها.

وأكد المتحدث الرسمي، أن وزارة الصحة تعمل ببروتوكول يفعل في كافة المستشفيات لحماية الكوادر الطبية في مستفيات العزل والحميات والصدر، لافتًا إلى أن الدكتورة هالة زياد، وزيرة الصحة تجتمع كل يوم مع الكوادر الطبية داخل كل مستشفيات العزل.

وأكمل “مجاهد” إلى أنه لدى الوزارة برنامج بالمشاركة التامة مع فيس بوك للتواصل مع الأطباء و كافة الفرق الطبية، كذلك تخضع كل الكوادر الطبية لبروتوكول تدريبي على كيفية إرتداء الوقايات الشخصية وخلعها قبل العمل في المستشفيات، مؤكدًا أنه يتم إجراء كشف دوري لكافة الكوادر الطبية والعاملين في المسشفيات باستخدام الكواشف الحرارية السريعة.

وأخيراً ناشد المتحدث بإسم وزارة الصحة المواطنين باتباع الاجراءات الحماية والاحترازية في مكافحة فيروس كورونا، مضيفاً: “الحياة مش هتقف وهتمش

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *