الجيش : تطهير وتعقيم وقائي بالجيزة والسويس ..”صور”

 الجيش : تطهير وتعقيم الوقائي بالجيزة والسويس .."صور"

الجيش : تطهير وتعقيم وقائي بالجيزة والسويس ..”صور”

القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت تعليماتها للإدارات التخصصية بإستمرار خطتها الكاملة لأعمال التعقيم لجميع الميادين والأماكن الحيوية بمعظم محافظات الجمهورية.

ويكون ذلك استكمالاً لتكثيف التدابير الاحترازية و الإجراءات الوقائية التي تقوم بها القوات المسلحة  وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتستمر سيارات التطهير والتعقيم المتحركة وأطقم التعقيم المحمولة بمحافظة الجيزة وذلك تنفيذاً لأعمال التطهير والتعقيم الوقائي، وذلك في التوقيت الذي يكون فيه حظر التجوال لعدم تعطيل حركة المرور ومصالح الأشخاص.

و أعمال التطهير والتعقيم شملت مبنى ديوان المحافظة و عدة مرافق حيوية و بعض من المنشآت والمصالح الحكومية ومواقف النقل الجماعى ومحطة السكك الحديدية ومحطة المترو وكوبرى عباس ومسجد الإستقامة ومستشفى الرمد وعدد من المدارس التعليمية ومضيفاً إلى الشوارع الرئيسية وعدد من الشوارع الفرعية بمحافظة الجيزة والتى يتردد عليهما أعداد كثيرة من الأشخاص كل يوم .

تم هذا التطهير والتعقيم من خلال عربات التعقيم المتحركة والثقيلة التى عملت على تطهير واجهات المبانى والأرصفة، وأطقم التطهير المحمولة التى عملت على تعقيم جميع الأسطح الملامسة للمواطنين .

وكما تحرص الإدارات التخصصية للقوات المسلحة على تطوير ومركباتها معداتها وذلك بما يتناسب مع حجم الأعمال المأمور بها للقيام بتنفيذ أكبر قدر علي الإمكان من أعمال التعقيم الوقائى بتلك الأماكن الحيوية الرئيسية بالمواد الكيميائية ذات المعايير العالمية .

وعلي الجانب الأخر قام الجيش الثالث الميداني بعمليات التعقيم  والتطهير الوقائى في محافظة السويس ، وشملت أعمال التطهير والتعقيم محطة السكك الحديدية ومحطات النقل الجماعى وأماكن الإنتظار الخاصة بها، وعدد من المدارس، بالإضافة إلى  عدة مرافق حيوية و بعض من المنشآت والمصالح الحكومية والمتنزهات العامة التي تشهد تردد عدد كبير من الأشخاص عليها على كل يوم، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والصحية والاحترازية للأطقم المكلفة بعمليات والتطهير التعقيم.

وأوضحت عناصر القوات المسلحة علي أن أعمال التعقيم والتطهير ظهرت مدى كفاءتها فى تنفيذ جميع المهام المكلفة بها بروح معنوية عالية، وقدرتهم على استخدام المعدات والوسائل الحديثة وتطويرها طبقًا للمهمة المكلفين بها.و ذلك يكون بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

يأتي ذلك في إطار استمرار القوات المسلحة في إتاحة جميع إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمواجهة فيروس كورونا بما يكفل سلامة ووقاية أبناء الشعب المصرى العظيم.​

 

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *