خبراء: الصيف المقبل ..الأشد سخونة ويسمي “بالجحيم”

خبراء: الصيف المقبل ..الأشد سخونة ويسمي “بالجحيم”

في بيان رسمي كشفت هيئة الأرصاد الجوية الروسية، عن أن الدراسات الجارية تفيد أن هذا الصيف سيكون ضمن قائمة الأعوام الخمسة الأشد سخونة في التاريخ كله، منذ بدء هيئات الأرصاد العالمية توقعتها.

وتحدث المشرف العلمي لمركز الأرصاد الجوية الروسي، رومان فيلفاند لصحيفة “روسيسكايا جازيتا”، إنهم لا يتوقعون تسجيل درجات حرارة عالية، لكن الأكيد أن الصيف القادم سيكون ضمن المواسم الأشد سخونة في التاريخ كله.

وأضاف رومان فيلفاند أنه لا توجد حتى الآن أي إثباتات على إمكانية أن تؤدي درجات الحرارة العالية هذه على الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضح فيلفاند “هناك دراسة تفيد أن كورونا ينتهي عند درجة 90 مئوية. وكانت هناك درسات أخري تفيد بأنه كلما إزدادت درجة الحرارة والرطوبة، كان القضاء علي الفيروس أسرع، ولكن هذه مجرد درسات علمية ونقاشات”.

وقال موقع روسيا اليوم عن المشرف العلمي قوله إن أكثر الفيروسات المدروسة تكون أكثر نشاطاً في فصلي الربيع والخريف. ولكن قد يكون سلوك فيروس كورونا متغيراً. مضيفاً، “لنأخذ مثالا من سنغافورة الواقعة على خط الاستواء، حيث الشمس والرطوبة، ومع ذلك يتوسع نطاق الحد من تفشي فيروس كورونا هناك”.

و في وقت سابق أعلنوا علماء الإدارة الوطنية الأمريكية لبحوث المحيطات والغلاف الجوي، أن عام الحالي 2020 قد يكون بنسبة 75% الأكثر سخونة في التاريخ.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *