الأرصاد تكشف حالة طقس الـ4 أيام القادمة..إرتفاع الحرارة ثم رياح وأمطار

الأرصاد تكشف حالة طقس الـ4 أيام القادمة..إرتفاع الحرارة ثم رياح وأمطار

الأرصاد تكشف حالة طقس الـ4 أيام القادمة..إرتفاع الحرارة ثم رياح وأمطار

قالت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، إن حالة الجو شهدت إزدياداً تدريجياً في درجات الحرارة أمس، وسيظل الطقس حتى الاثنين القادم بإرتفاع من ثلاث إلى أربع درجات على معظم المناطق.

وأوضحت الدكتورة “للوطني الإخباري” أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون أكبر اليوم، حيث درجة الحرارة على القاهرة تصل إلي 33 درجة مئوية، وتكون والسواحل الشمالية من 25 إلى 26 درجة مئوية، بينما تتراوح في الصعيد من 37 إلى 41 درجة.

وأضافت “إيمان شاكر “: أن الرياح تكون نشطة على معظم المناطق سيقل شعورنا بدرجات الحرارة المرتفعة، مضيفا أنا الشبورة المائية ستكون موجودة في صباح الغد على محافظة القاهرة ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية،و على أن تكون يومي السبت الأحد فقط.

وأكملت وكيل مركز الاستشعار أنه بداً من يوم الثلاثاء ستنخفض درجات الحرارة بحوالي 3 إلى 4 درجات أيضًا على معظم الأنحاء، لتسجل درجات الحرارة على محافظة القاهرة من 28 لـ29 درجة.

وكشفت انه من المتوقع أن السواحل الشمالية تشهد نزول أمطار طفيفة غير مؤثرة على النشاط اليومي، يوم الثلاثاء القادم ولمدة يوم واحد فقط، كما تكون الرياح نشطة على معظم السواحل الشمالية والقاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد.

وقامت الدكتورة إيمان شاكر بنصيحة الأشخاص يشرب الماء والسوائل كثيراً، و أيضاً تناول المرطبات، مثل الخيار والزبادي، وعدم التواجد المباشر لأشعة الشمس الضارة. وأضافت أيضاً أنه يمكن تخفيف الملابس في فترات النهار.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *