فتاة الكورونا: واجهت الفيروس .. و”توفيت لمدة دقيقتين”

فتاة الكورونا: واجهت الفيروس .. و"توفيت لمدة دقيقتين"
فيروس كورونا

فتاة الكورونا: واجهت الفيروس .. و”توفيت لمدة دقيقتين”

أعلنت تقرير مؤكدة أن فتاة في ولاية لويزيانا الأمريكية وكان عمرها 12 عاما “ماتت لمدة دقيقتين” أثناء مواجهتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي تسبب هذا الفيروس بإصابتها في القلب.

وتحدثت جولييت دالي،عبر برنامج “Good Morning America” (صباح الخير أمريكا) الذي يذاع علي قناة ABC، إن “اقترابها من الموت” حدث عندما تسبب هذا الفيروس اللعين في فشل قلبها، مضيفا أنها كانت كثيرة الحظ للبقاء في الحياة، وفق ما نشر عن صحيفة “روسيا اليوم”.

وأعلنت جولييت أنها “توفيت لمدة دقيقتين”، بعد ثلاث أسابيع من نقلها داخل مستشفى في New Orleans بسبب إصابتها بقصور في عضلة القلب. وأضافت: “أنه كان يوجد الألم في معدتي لم ينتهي. لم أرد أن أتحرك علي الإطلاق. لم أرد العيش. أردت أن ينتهي كل شيء في الحياة”.

ثم وصولت إلى مركز Ochsner الصحي، وتم دخول الطفلة في وحدة العناية المركزة، حيث وُضعت على جهاز تنفس صناعي لمدة أربعة أيام.

وأضافت والدتها “إنه خلال علاجها توقفت عضلة قلبها”، بينما كان الفريق الطبي يضعون أنابيب التنفس في حلقها. وتوجب عليهم أن يقوموا بدقيقتين من الإنعاش القلبي الرئوي، “في ذلك الوقت، إنهار  العالم كله أمامي”.

وأوضح طبيبها الخاص لـ GMA إن حالة القلب نادرة الحدوث للفتاة سببها الالتهاب الناجم عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. مضيفاً : “يمكن أن يصيب الفيروس” القلب، ويمكن أن يتسبب موت خلايا القلب”.

والجدير بالذكر أن والدة جولييت أنه قبل إصابة ابنتها بهذا الفيروس، أشتكت من آلام صعبة في البطن، ولكنها لم يظهر عليها أعراض “كوفيد-19” النموذجية، مثل الحمى أو السعال الجاف أو صعوبة التنفس.

وحتى وقتنا هذا، ما تزال والدتها تتحقق من نبضات قلبها كل يوم أثناء الذهاب في نومها، وذلك للتأكد من أنها ما تزال على قيد الحياة، في انتظار شفاءها الكامل.

وأخيراً، أثار الفريق الطبي في كافة أنحاء العالم إنذارات بشأن حالة التهابية نادرة في القلب، يبدو أنها تصيب الأطفال الذين يتعرضون للفيروس المدمر.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *