بعد ظهور الكورونا.. دبابير آسيوية سامة تخترق الولايات المتحدة الأمريكية

بعد ظهور الكورونا.. دبابير آسيوية سامة تخترق الولايات المتحدة الأمريكية

بعد ظهور الكورونا.. دبابير آسيوية سامة تخترق الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت “شبكة سي إن إن” الأمريكية أن وجود دبابير “عملاقة” بعيون عجيبة ولدغة قاتلة، أصبحت تخترق الولايات المتحدة الأمريكية، ما أثار المزيد من الخوف و الذعر وسط وجود وباء كورونا.

وتتحدث العلماء وفقًا لما نشرته شبكة “سكاي نيوز عربية”، إنه لأول مرة تم رصد “الدبابير العملاقة الآسيوية” في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة واشنطن.

وهنا بدأ إكتشاف هذه الدبابير عندما أبلغ أحد الأشخاص مربي النحل عن مجموعات من النحل المقتول في مزرعته وقد أقتلعت رؤوسها، في موقف نادر الحدوث وأنه ينذر بالخطر في مدينة ينقص فيها عدد النحل على نحو كبير.

وأضافوا أيضاً أن طول الدبور الواحد يصل إلي أطول من 5 سنتيمترات، وهي تعتبر أكبر الدبابير الموجودة في العالم، و ذكروا أنها لها لدغة سامة إذا عضت الفرد أكثر من مرة، وهذا وفقًا لعلماء في جامعة ولاية واشنطن، وقد أطلق عليها الخبراء لقب “دبابير القتل”.

وكانت الشبكة الأمريكية نقلت عن سوزان كوبي، مربي النحل في قسم علم الحشرات في جامعة ولاية واشنطن: “تشبه الدبابير تلك التي تكون في الرسوم المتحركة الوحشية للأطفال.. تملك وجه أصفر برتقالي كبير”.

ولا يعرف الباحثون كيفية وصول هذه “الدبابير القاتلة“، ومنطقتها الأصلية دولة آسيا، إلى مدينة واشنطن في الولايات الأميركية.

كما رجح سيث تروسكوت، من كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية بجامعة واشنطن، أن يكون قد تم نقلها عبر ناقلات دولية، وأضاف أيضاً   أنه من الممكن أن تكون بشكل متعمد، على حد كلامه.

ولأول مرة تم رصد الدبابير العملاقة في واشنطن في شهر ديسمبر السابق، ويعتقد الخبراء أنها بدأت تنشط مرة ثانية بداية الشهر السابق، بعدما خرجت الملكات من بياتها الشتوي لبناء بيوتها وتشكيل المستعمرات.

وأكد تروسكوت إن “الدبابير تكون أكبر تدميراً وذلك إعتباراً من أواخر الصيف ( شهر يوليو) وأوائل الخريف ( شهر أكتوبر)، وتكون هي الفترة مشغولة في إيجاد مصادر البروتين لتربية ملكات العام القادم”.

وأوضح: “إنها تغزو خلايا نحل العسل وتقضي علي النحل البالغ وتلتهم يرقاته ولسعاتها كبيرة وصعبة، ولها سم عصبي قوي. يمكن للسعات كثيرة أن تقتل أشخاص”.

وأخيراً طالب المسؤولون في مجال الزراعة بمدينة واشنطن مربي النحل والمقيمين بالإبلاغ الفوري عن أي دبابير عملاقة يرصدوها، وعدم التواجد علي مسافة قريبة منها، مشددين أن لدغتها من الإمكان إختراق بدلة النحال العادية.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.