إرتفاع أسعار البنزين والسولار .. رد رسمي من “مجلس الوزراء”

إرتفاع أسعار البنزين والسولار .. رد من "مجلس الوزراء"
البنزين والسولار

إرتفاع أسعار البنزين والسولار .. رد من “مجلس الوزراء”

تحدث المركز الإعلامي التابع لمجلس رئاسة الوزراء، إن بعض الصفحات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، تداولت أخبار حول إرتفاع أسعار الوقود والمواد البترولية، نتيجة لفرض رسوم حديثة عليها. وتم تواصل المركز مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي أكدت نفيها لتلك الأخبار، موضحاً أنه لا صحة لإقرار أي زيادة لأسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة لفرض رسوم حديثة عليها.

وأضافت وزارة المالية، أن إقرار رسوم على المواد البترولية، والذي أقر اليوم في مجلس الشعب، لن يتسبب في أي أرتفاع في الأسعار المعلنة والسارية في لبوقت الحالي، إشارة منهم إلى أن الرسوم التي تم إقرارها هي عملية تسوية مالية بين الخزانة العامة والهيئة العامة للبترول، وأن عملية تسعير المواد البترولية تخضع منذ العام السابق لقرارات اللجنة الفنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي للوقود التي تنعقد بشكل ربع سنوي.

كما ناشد المركز كافة وسائل الإعلام ومرتادي صفح التواصل الاجتماعي بضرورة التحري والدقة والموضوعية في أعلان الأخبار، والتواصل التام مع الجهات المعنية للتأكد الأول قبل نشر بيانات لا تلمس الحقيقة بأي شئ، وهذا يؤدي إلى إثارة الفوضي وغضب المصريين، و أضاف أيضاً في حالة وجود أي استفسارات يرجى زيارة الموقع‏ الرسمي المملوك للوزارة ‏‏(‏‏petroleum.gov.eg‏).

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *