باحثون يكشفون النقاب عن الصور المجهرية الأولي لفيروس كورونا

باحثون يكشفون النقاب عن الصور المجهرية الأولي لفيروس كورونا
 جزيئات فيروس كورونا

باحثون يكشفون النقاب عن الصور المجهرية الأولي لفيروس كورونا

كشف باحثون في بريطانيا النقاب عن الصور الأولي لمجهرية تفصيلية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، الذي أصاب وقتل مئات الآلاف في العديد من دول العالم.

ووفق ما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية، وأعلنها شبكة “سكاي نيوز عربية”، فإن مجموعة من كلية علوم الحياة في جامعة دندي أعلنوا صوراً هي الأولى من نوعها الملتقطة بدقة ووضوح للفيروس.

وكان باحثون كلية علوم الحياة، عملوا مع معهد هوبريخت في أوترخت والمركز الصحي المتواجد بجامعة إراسموس في روتردام وجامعة ماسترخت لتحليل وعزل الصور.

والصور الملتقطة بإستعمال مجهر قوي، تكشف شكل وتكوين جزيئات فيروس “كوفيد-19″، داخل الأمعاء البشرية، وطريقة تورزيعه وتكاثره بالداخل.

وأضافوا  الباحثين أن فيروس كورونا يمكنه أن يصيب خلايا الأمعاء ويتكاثر فيها.

وأوضحوا الخبراء إن هذه النتائج يمكن أن تفسر سبب مكافحة ما يقرب من ثلث حالات إصابة فيروس كورونا أعراضاً كثيرة في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والغثيان.

و أعلن البروفيسور جايسن سويدلو، عالم الأحياء “نحن متحمسون كثيراً لإعلان عن العديد من البيانات الجديدة المهمة بشأن الفيروس، والتي يمكن للعلماء من كثير الدول الإستفادة منها”.

وأكد “نحتاج بشكل سريع للعمل معاً كفريق واحد لمعرفة الكثير عن هذا الفيروس، لنصبح قادرين على معالجته، أو على الأقل للقضاء عليه“.

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أصاب أكثر من ثلاثة ملايين ونصف فرد، وقتل حوالي 247 ألفا.
صورة مجهرية لفيروس كورونا المستجدصورة مجهرية لفيروس كورونا

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *