ترامب : فيروس كورونا علمنا أمر واحدًا هو أن كلامي كان “صحيح”

ترامب : فيروس كورونا علمنا أمر واحدًا هو أن كلامي كان "صحيح"
                                                                  الرئيس الأمريكي – دونالد ترامب

ترامب : فيروس كورونا علمنا أمر واحدًا هو أن كلامي كان “صحيح”

تحدث دونالد ترامب الرئيس الأمريكي إن فيروس كورونا الذي إنتشر في العالم كله وكان له أضرارًا جسيمة في الولايات المتحدة، علم المواطنين أمر واحد وهو أنه كان على صح.

وأضاف الرئيس الأمريكي في صحيفة نيويورك بوست “إن المواطنين الأمريكيين عاكفون في الوقت الحالي على تصنيع المزيد من المنتجات المحلية، بما في ذلك المنتجات الصحية التي تُصنع في الصين”.

وقال ترامب عن اعتقاده بأن هناك “تفاؤلا كبيراً” في الولايات الأمريكية، وأن المواطنين “بدأ يعتريهم شعور حسن الآن”، إشارة منه أنه يتوقع إنتهاء الأزمة الاقتصادية في القريب العاجل، وهذا يكون تزامنا مع سماح العديد من الولايات بإعادة فتح الاقتصاد مرة أخري بعد غلقه بسبب تفشي إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح الرئيس إلى أن ولاية فلوريدا أتاحت للعديد من الشركات بالعودة إلى العمل يوم أمس، وذلك باستثناء مقاطعات ميامي ديد وبرواردر وبالم بيتش، التي رصدت أكبر إصابة بهذا الوباء.

وأكد ترامب إن النتائج التي أعلنتها صحيفة نيويورك تايمز والتي أفادت بأن معدل الوفيات اليومي في الأمريكيين نتيجة لفيروس كورونا سيبلغ إلى 3000 بحلول  شهر يونيو “مغلوطة تمامًا، وأضاف بأنها أخبار زائفة”.

والجدير بالذكر أن  الولايات المتحدة رصدت أول حالة وفاة بالفيروس (كوفيد 19) في أواخر شهر فبراير، وتعتبر هي الدولة الأكبر تضررا في العالم من هذا الفيروس، سواء من حيث عدد الإصابات أو من عدد الوفيات.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *