أخبار محلية

الجالية المصرية العالقة في الكويت تغادر إلى القاهرة على متن ثلاث رحلات

الجالية المصرية العالقة في الكويت تغادر إلى القاهرة على متن ثلاث رحلات
                                                                                                     مطار الكويت الدولي

الجالية المصرية العالقة في الكويت تغادر إلى القاهرة على متن ثلاث رحلات

اليوم الجمعة ولليوم الرابع على التوالي، تواصل الجسر الجوي بين دولة الكويت و القاهرة؛ ليتم نقل حوالي 480 مصريا كان عالقاً في الكويت، ويكون ذلك على متن 3 رحلات جوية.

وكانت تضمن الرحلة الأولى التي أقلعت على طائرة شركة (اير كايرو) حوالي 165 مصرياً، وضمت الرحلة الثانية لنفس الشركة حوالي 150 مصرياً، فيما تنقل طائرة شركة مصر للطيران حوالي 165 مصرياً في العاشرة من مساء اليوم الجمعة.

ويذكر أن كافة المصريين المسافرين خضعوا للكثير من التدابير الإحترازية و الاجراءات الوقائية  في مطار دولة الكويت، وهذه الإجراءات بداً من قياس درجة الحرارة قبل دخولهم للمطار، وبعد ذلك بيتم تطهيرهم خلال بوابة الدخول، ثم اصطفافهم في صفوف لإنهاء اجراءات السفر بمسافات معينة حددتها منظمة الصحة العالمية وهي  لا تقل عن متر بين كل شخص والآخر، وأخيراً بعملية تطهير متعالقتهم وحقائبهم قبل طلوعها على كافة الطائرات؛ ويكون ذلك في هيكل الاجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن الجسر الجوي بين دولة الكويت والقاهرة، و الذي كان مخصصاً لنقل الأشخاص العالقة، قد بدء يوم الثلاثاء الفائت، عبر تسيير رحلتين على متن شركة مصر للطيران، نقلتا حوالي 580 من المواطنين العالقين، من بينهم نسبة كثيرة من النساء والأطفال وكبار السن.

و الإشارة إلى أن السفارة المصرية المتواجدة لدى دولة الكويت، قد كشفت يوم الاثنين السابق، عن بدء تسيير أولي الرحلات الجوية لنقل المواطنين العالقين من أبناء الجالية المصرية، إيضاحاً منها أنها كانت علي متابعة دورية مع المسئولين الكويتيين، ترتيبات تسيير رحلات الطيران بكل سهولة، بعد أن وافها القسم الكويتي بالكشوفات الخاصة بالمسجلين في مراكز الايواء في إنتهاء الأسبوع الفائت، والتي تم موافاة القاهرة بها.

وأكدت إلى أن السلطات، قامت بتجهيز مناطق معينة للحجر الصحي للمواطنين العالقين العائدين من دولة الكويت، بما يتوافق مع إحتياجتهم وظروفهم، مهيبة في نفس ذات الوقت، أبناء الجالية المصرية المقيمة في مناطق الإيواء، مع ضرورة الالتزام الكامل بالتوجيهات التي تطلقها سلطات الحكومة في الكويت، وعدم الإستماع وراء مثيري الشغب ومروجي الإكاذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى