الصحة:مازلنا في السيناريو الثاني..وتشغيل”صدرالعمرانية”للعزل من كورونا

الصحة:مازلنا في السيناريو الثاني..وتشغيل"صدرالعمرانية"للعزل من كورونا
فيروس كورونا

الصحة:مازلنا في السيناريو الثاني..وتشغيل”صدرالعمرانية”للعزل من كورونا

تحدث المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، إن مصر لا تزال في السيناريو الثاني لفيروس كورونا، إذ تنقل الوزارة كافة المصابين إلى مستشفيات العزل الصحي وبالإضافة إلي أماكن الحجر الصحي على مستوى الجمهورية، وتستطيع تحديد المخالطين للمصابين التي تم إصابتهم بفيروس كورونا وضرورة متابعتهم صحياً أثناء فترة العزل الصحي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد في تصريحات خاصة “للوطني الإخباري”، يوم الخميس، أن الوزارة اتجهت لتفعيل استراتيجية حديثة بتجهيز وتأهيل عدد 34 من مستشفيات حميات وصدر على كافه الجمهورية، لتصبح رسمياً مستشفيات عزل صحي لمصابي كورونا بشكل تدريجي، بالإضافة إلي عدد 17 مستشفي سبق تجهيزها خلال الشهور الفائتة، ولا توجد نيّة في الوقت الحالي للتوسع في مستشفيات العزل الصحي.

وأضاف المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان : “الخطة التي تفعلها وزارة الصحة هي خطة مرنة، بحيث يجري توفيقها بحسب إرتفاع عدد الإصابات”.

وأكد مجاهد، أنه من المقرر بدء تشغيليوم الخميس الماضي، لإتاحة كافة الخدمات الصحية بداية من إجراء التحاليل اللازمة وتشخيص الحالة وحتي العزل الصحي، وتقديم العلاج المناسب لهم، وضرورة متابعة الحالات بعد الشفاء التام والخروج من مستشفيات العزل.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *