بسعر 50 ألف ..كيف تحصل على شقة بـ”سكن مصر” في 8 مدن جديدة.

بسعر 50 ألف كيف الحصول على شقة بـ"سكن مصر" في 8 مدن جديدة.
                                                                                   وحدات سكن مصر

بسعر 50 ألف ..كيف تحصل على شقة بـ”سكن مصر” في 8 مدن جديدة.

بدأت وزارة الإسكان الممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، إجراءات حجز وحدات “سكن مصر” في ثمانية مدن جديدة، يوم الأحد المقبل الموافق 10 مايو.

المناطق الجديدة من وحدات سكن مصر، بلغ لـ2662 شقة سكنية بالدورين (الأرضي – الأخير)، بثمانية مدن جديدة وهي (6 أكتوبر الجديدة – العبور – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – بدر – ناصر “غرب أسيوط” – المنيا الجديدة – غرب قنا)، وبلغت مساحات الشقق لـ115 متر وحتى 118 متر، كما تتكون وحدات السكن من 3 غرف ومطبخ وحمام.

وينشر “الوطني الإخباري “طريقة تقديم الحجز:

وللتقديم في حجز الوحدات “سكن مصر” فيتم سداد مبلغ جدية الحجز خمسون ألف جنيه، و500 جنية مصروفات إدارية في بنك التعمير والإسكان، ثم التقديم بإيصال المدفوعات على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك (www.hbd–reservation.com).

وذلك يتم عبر فترة فتح باب الحجز والتي تبلغ لمدة شهر دون أي تمييز بين الحاجزين، ثم بعد تبدأ مرحلة مراجعة الأوراق وبيانات المتقدمين للحجز، لتبدء بعدها المرحلة الأخيرة وهي بإسباقية الحجز من عبر موقع الحجز الإلكتروني.

وننشر أسعار الشقق في الـ8 مدن:

وصل سعر المتر في منطقة أكتوبر الجديدة إلي 6380 جنيهًا بما يعني سعر الوحدة 106 مترًا بلغ نحو 676 ألف جنيه، والشقة الـ115 مترا بلغت نحو 733 ألف جنيه.

وفي منطقة القاهرة الجديدة، وصل سعر المتر الواحد إلي 7655 جنيهًا، وبلغ سعر الشقة الـ 106 أمتار  إلي 811 ألف جنيه والشقة الـ115 مترًا  إلي 880 ألف جنيه.

وفي منطقة العبور، بلغ سعر المتر الواحد 6070 جنيهًا وبلغت سعر الوحدة الـ 115 مترًا إلى 698 ألف جنيه.

أما منطقة بدر، فبلغ سعر المتر الواحد فيها لـ4980 جنيهًا، حيث الشقة الـ115 مترا سجلت نحو 572 ألف جنيه.

وفي منطقة المنصورة الجديدة، وصل سعر المتر إلي 6870 جنيهًا، و الشقة الـ115 مترا سجلت نحو 790 ألف جنيه.

أما في منطقة المنيا الجديدة وصل سعر المتر إلى 3400 جنيه، حيث الشقة الـ106 مترا سجلت 360 ألف جنيه.

وفي منطقة غرب أسيوط وصل سعر المتر إلي 3480 جنيهًا، و الشقة الـ106 أمتار سجلت نحو 368 ألف جنيه.

كما وصل سعر المتر في منطقة غرب قنا إلي 3440 جنيهًا، و الشقة الـ115 مترًا سجلت نحو 395 ألف جنيه.

أما طريقة السداد:

– فسيتم سداد قيمة خمسون ألف مقدم الحجز، وفي حالة حجز الشقة يستكمل سداد جدية الحجز لـ10% من إجمالي ثمن الشقة، كل هذا بالإضافة إلي  1.5 مصاريف إدارية ومجلس أمناء، وذلك عبر شهرين من نهاية الحجز.

– يتم سداد مجموعات ربع سنوية بقيمة عشرة آلاف جنيه لحين تسلم الوحدة على أن يتم سداد أول قسط بعد ثلاث شهور من تاريخ نهاية الحجز الإلكتروني.

– ويتم سداد 15% من ثمن الوحدة السكنية عند الإستلام، وباقي ثمن الشقة على دفعات ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات بدون أي فوائد أو 5 أو 7 سنوات لكن بوجود فائدة.

– ولكن في حالة سداد باقي قيمة الوحدة السكنية عبر شهرين من تاريخ الحجز يتم خصم قيمة 8% من إجمالي الوحدة.

شروط تقديم الحجز:

– أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

– وانه لم يسبق للمتقدم أو لأحد من أفراد عائلته (الزوج والزوجة والأولاد القصر ) الحصول على وحدة أو قطعة أرض من ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

– الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للأستعمال السكني ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير هذا الإستعمال المخصص من أجل ذلك.

– لكل وحدة حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات كلها إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها الوحدات.

– العديد من وحدات الدور الأرضى قد تحتوي على حدائق بمساحات كثيرة، وذلك فقًا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع، وسيتم تقديم تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وذلك وفقًا للقوانين المتبعة بالهيئة فى هذا الشأن.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *