نص”بيان البنك” بعد إعلان حالتي إصابة بفيروس كورونا في بنك القاهرة

نص"بيان البنك" بعد إعلان حالتي إصابة بفيروس كورونا في بنك القاهرة
 طارق فايد

نص”بيان البنك” بعد إعلان حالتي إصابة بفيروس كورونا في بنك القاهرة

كشف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، طارق فايد، أنه وفقاً لآخر المواضيع المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وفى إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية التى يتم إتباعها والتي تكون معتمدة من وزارة الصحة، التي أصدرت أمر بإقفال فرع البنك في شارع طلعت حرب.

وأضاف طارق فايد، أن قرار الإقفال جاء فى اليوم التالى لإعلان عن حالتين إيجابيتين بين عاملين الفرع يوم الأربعاء السابق، وتم إجراء مسح لجميع الموظفين بالبنك وذلك للتأكد من سلامتهم، مع القيام بكل عمليات التطهير الكامل لمقر الفرع على مدار ثلاث أيام متتابعة، مضيفاً حرص البنك على إتاحة خدماته للعملاء القادمين للفرع عبر توجيههم لأقرب فرع للبنك في منطقة “وسط البلد”.

ونبه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة ” على اهتمام البنك وحرصه المتواصل على صحة وسلامة كافة الموظفين، وتفعيل جميع الإجراءات اللازمة التى تراعي أقصى معايير الوقاية للموظفين والعملاء عبر الحرص على استعمال الكمامات الصحية وأدوات التعقيم للموظفين بكافة الفروع والمركز الرئيسي، إلى جانب توفير القفازات الصحية على ماكينات الصراف الآلي في جميع فروع البنك في جميع محافظات الجمهورية.

وهذا يكون بالإضافة إلى الحرص الشديد على تنظيم الاجتماعات الداخلية والخارجية عبر الـ “conference calls “، لتطبيق التباعد فى المسافات المحددة وتأجيل التدريب الداخلي في مراكز التدريب وتطبيق منظومة التدريب عن بعد”E-Learning”.

وأكد طارق فايد: أن إجراءات البنك تواصلت لتضمن إطلاق حملات توعية مكثفة بين الموظفين لمكافحة الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد عبر نشر لافتات بكافة فروع البنك والمركز الرئيسي وإرسال رسائل إلكترونية للموظفين بإستمرار على البريد الإلكترونى لتوعيتهم بسبل الحماية والتعليمات الواجب الإلتزام بها لتجنب الإصابة بهذا الفيروس والقوانين العامة لمواجهة انتقال العدوي والحرص على ترك مسافات كافية بين كافة الموظفين وتجنب التكدس و الزحام.

وأخيراً يستمر بنك القاهرة القيام بعمليات التطهير المستمر لجميع إدارات البنك وشبكة فروعه فى كافة محافظات الجمهورية، مؤكداً أن الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية تأتى من ضمن أولويات البنك بما يتوافق مع إرشادات الحكومة وحرصها التام على سلامة وأمن وإستقرار القطاع المصرفى.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *