نقيب الأطباء:تقدمت بمقترح بفرض حظر كامل لمواجهة كورونا

نقيب الأطباء:تقدمت بمقترح بفرض حظر كامل لمواجهة كورونا
                                                                                     نقيب الأطباء

نقيب الأطباء:تقدمت بمقترح بفرض حظر كامل لمواجهة كورونا

تحدث نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، إنه تقدم بموضوع بالمشاركة مع الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، بالإضافة إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ وذلك لتفعيل حظر كامل لمدة 14 يوم حتى إنتهاء شهر رمضان الكريم، لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضاف الدكتور حسين خيري في تصريحات “للوطني الإخباري” يُنشر لاحقًا، أن هذا الموضوع طلب ورأي شخصي منه ومن الدكتورة شيرين غالب وأنه لا يمثل النقابة من الأساس، التي لها طريقة في مثل هذه المواضيع والقرارات بأن يتم نقاشها والتوافق بين أعضائها بإجماع.

وأوضح نقيب الأطباء : “قد نختلف في المقترح ولا أدعي أنني متخصصاً في الوبائيات، ولكن المنطق العام يتحدث عن ذلك وكذلك مكانتي كطبيب ومن التجارب التي رأينها في بعض دول أوروبا، ومضيفاً أنه في إنتهاء هذا المقترح قابل للنقاش سواء بالقبول أو بالرفض، إذ أنني لم أوجه طلب بضرورة تنفيذه فوراً، بل كان الطلب مقتصر علي دراسته والنظر له فقط”.

وأكد حسين خيري أن هذه الفترة تمثل فترة عدم عمل متستمر لعمال اليومية الغير منتظمة، وتكون أقل إنتاجية، وبالتالي نتوقع أن ييكون الحظر الكامل يؤدي إلى انحسار الفيروس عبر فترة وجيزة، ومحاولة لمنع تفشي هذا الفيروس بالنظر إلى إرتفاع أعداد الإصابات في الوقت الأخير.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *