رئيس جامعة القاهرة: تجهيز عيادة صحية وتوفير المستلزمات الطبية للعائدين

رئيس جامعة القاهرة: تجهيز عيادة صحية وتوفير المستلزمات الطبية للعائدين
العائدين من الخارج في المدينة الجامعية

رئيس جامعة القاهرة: تجهيز عيادة صحية وتوفير المستلزمات الطبية للعائدين

تحدث رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت إن المدينة الجامعية للطلاب في الجيزة استقلبت ثلاث أفواج من العائدين بالخارج حتي وقتنا هذا، وتم تسكينهم وإتاحة كل سبل الإقامة والإعاشة لهم.

وأضاف الخشت، في تصريحات منسوبة إليه، أن الحكومة والجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بموضوع العائدين من الخارج، مؤكدًا أن الدولة لا تهمل أبناءها، وماتم إنجازه في هذا الموضوع كبير جدًا.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم إتخاذ عدد من التعليمات لتجهيز المدن الجامعية وذلك لإستقبال العائدين من الخارج، كما تم إتاحة أربع وجبات يومية لهم، بهذا وبالإضافة إلى كميات كثيرة من المشروبات والعصائر، وفتح الكافيتريا بكل طاقتها، وتم التأكد من إتاحة كل سبل الراحة لهم مع التنبيه على إتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة لسلامتهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد الدكتور، علي أنه تم إعداد عيادة صحية متكاملة على مدار اليوم، وتوفير السكن الخاص اللازم للطاقم الطبي المقيم، كما تم إتاحة عدد وافر من مطهرات اليدين والصابون السائل، مع التعقيم المتواصل للمباني والغرف بصورة دورية، وبالإضافة إنه تم تفريق كمامات وقفازات وكافة الأدوات اللازمة للحماية الشخصية، إلى جانب إتاحة خدمة تغيير النقود وذلك للتسهيل عليهم.

أشار رئيس جامعة القاهرة، إلي أن الحكومة والجامعة، لم تترك مجالاً للشكاوى أو الاعتراضات حيث تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة والتي سهلت الأمر على كافة العائدين من الخارج، إشارة منه إلى أن كافة التجهيزات التي تمت تجهيزها على أعلى مستوى كانت السبب في عدم وجود شكاوى أو أي إعتراضات.

 

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.