تطبيق تعديلات جديدة..ضريبة الدخل على مرتبك الشهري من أول يوليو

تطبيق تعديلات جديدة.. ضريبة الدخل على مرتبك الشهري من أول شهر يوليو

تطبيق تعديلات جديدة..ضريبة الدخل على مرتبك الشهري من أول يوليو

أعلنت الجريدة الرسمية، بعض من التعديلات القانونية الضريبة على الدخل، وذلك يوم السبت السابق، وبعد صدورها بقرار جمهوري بقانون، وأقرها مجلس الشعب عليها.

وتتكون التعديلات الضريبية التي وافق عليها مجلس الشعب، في الوقت الأخير، إلي إرتفاع حد الإعفاء من الضريبة وتعديل العديد من الشرائح، وأيضا علو حد الإعفاء الشخصي، والتي سيتم تفعيلها على مرتبات الموظفين بدءا من شهر يوليو القادم.

وتحدث وزير المالية محمد معيط، في مؤتمر له يوم أمس، إن ضريبة الدخل على الأشخاص، في ظل وجود التعديلات الحديثة، ستكون تصاعدية عادلة، وهذا يحقق وفراً من الضرائب أصحاب شرائح الدخل الأقل، والمتوسطة وفوق المتوسطة.

وأوضح محمد معيط أن التعديلات الحديثة تعالج تشوهات المنظومة الحالية التي تعتمد على “الخصم الضريبي”، وتتضمن إرتفاع في حد الإعفاء الضريبي ويكون ذلك بنسبة 60%.

وتحتوي التعديلات الجديدة علي رفع حد الإعفاء الأساسي لجميع الممولين وذلك من مبلغ 8 آلاف جنيه إلى مبلغ 15 ألف جنيه (الشريحة الأولى المعفاة)، مضيفاً إلى إرتفاع حد الإعفاء للفرد لأصحاب المرتبات من مبلغ 7 إلى مبلغ 9 آلاف جنيه، وعد كل ذلك الدخل السنوي لذوي المرتبات حتى مبلغ 24 ألف جنيه فقط معفي من الضرائب.

كما تم استعمال شريحة جديدة بالضريبة بنسبة حوالي 2.5% لأصحاب الدخول من 15 إلى 30 ألف جنيه سنويا، بخلاف حد الإعفاء الشخص

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *