تعرف علي فوائد اللب السوري..يحتوي علي فيتامينات ويحمي من الأمراض

تعرف علي فوائد اللب السوري..يحتوي علي فيتامينات ويحمي من الأمراض
اللب السوري

تعرف علي فوائد اللب السوري..يحتوي علي فيتامينات ويحمي من الأمراض

كشفت خبيرة التغذية الروسية، سفيتلانا فوس، أن بذور عباد الشمس أو ما يعرف بلقب “اللب السوري”، التي يتناولها الأشخاص بكميات كبيرة، تكون مفيدة للجسم.

وأوضحت،سفيتلانا فوس إلى أن بذور عباد الشمس تكون مليئة بالفيتامينات والعناصر المعدنية الازمة للجسم، كفيتامين E، الذي يحيد الجذور الحرة ويحمي أغشية الخلايا من التلف. وأضافت، “هذا الفيتامين يقلل من الإلتهابات وأعراض التهابات المفاصل والروماتيزم والربو. كما يقلل من الإصابة بسرطان القولون. وتتضمن بذور عباد الشمس على نسبة كبيرة من الفيتوسترولز Phytosterols، الذي يحيد الكوليسترول وذلك بالتعاون مع فيتامين Е “يحمي جدران الشرايين من تكوين لويحات الكوليسترول، وذلك ما يمنع خطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطة الدماغية”، وفقا لما أعلنه موقع”RToNLiNE”.

وأكملت الخبيرة، “كما تحتوي هذه البذور على عنصر نشط ثاني، هو عنصر السيلينيوم، الذي يكون من ضمن منظومة الجسم المضادة للأكسدة. وهذا العنصر الذي بدوره يوقف تطور مرض السرطان ويعمل علي تحسن عمل عضلة القلب وهو ضروري جداً لعمل هرمونات الغدة الدرقية بشكل أفضل”.

وأنهت حديثها أن مقابل هذه الفوائد، هناك الكثير من السلبيات ، حيث لا ينصح كل من يشعر من إلتهابات في المعدة والقولون والبنكرياس وقرحة المعدة من تناول بذور عباد الشمس بكميات وفيرة لأنها قد تؤدي إلي تفاقم أمراض الجهاز الهضمي. كما أن زيادة نسبة الدهون في هذه البذور وأرتفاع السعرات الحرارية يكون بمقدار  600 كيلو سعرة لكل 100 جم من البذور، لا ينصح كل من يشعر بالوزن الزائد بأخذ أكثر من 10-20 جراما منها في اليوم الواحد حتي لايحدث سمنة مفرطة.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *