موجة حارة تضرب البلاد.. والأرصاد تحذر المواطنين “التزموا المنازل”

موجة حارة تضرب البلاد.. والأرصاد تحذر المواطنين "التزموا المنازل"

موجة حارة تضرب البلاد.. والأرصاد تحذر المواطنين “التزموا المنازل”

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، عن أغلب الأنحاء وبعض المحافظات الأكثر تأثراً بالموجة الحارة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي.

وتحدث شاهين في تصريحات “للوطني الإخباري” اليوم، إن الكتلة الهوائية المتسببة بالموجه الحارة التي تشهدها البلاد حالياً، قادمة من دولة السودان، وسيتأثر بها معظم محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن منخفض السودان، بدأ في التقدم إلى جهة الشمال وذلك يؤثر على محافظة القاهرة و محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وبالأخص الشمالية الشرقية وذلك إعتباراً من يوم السبت القادم، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 40 و42 و43 درجة مئوية على محافظة القاهرة عبر ساعات الصيام.

وأكمل الدكتور محمود شاهين، أن المصريين سيشعرون أثناء الأيام القادمة بإرتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، وفقاً لتصريحات هيئة الأرصاد حول الموجه الحارة التي بدأت من اليوم وتستكمل حتى أخر الاسبوع القادم.

ونوه شاهين، من الوقوف في آشعة الشمس المباشرة وخاصة أثناء ساعات الصيام، مؤكداً للمصريين بضرورة إلتزام البيوت أثناء هذه الفترة.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشغيل المراوح والتكييفات وارتداء ملابس الصيف شئ طبيعي أثناء هذه الأيام، لكن في فترات الليل يجب أن نكون حذرين كل الحذر من نقص درجات الحرارة بشكل ملحوظ بين الليل والنهار، وممكن أن يصل الفارق بينهما  إلي 20 درجة مئوية بين الصغرى والعظمى في أغلب الأيام، و هذا ما يجعلنا نحذر من تشغيليهم أثناء فترات الليل.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *