“موعد القضاء علي الفيروس”.. الدولة توضح بعض الحقائق بشأن كورونا

 

"موعد القضاء علي الفيروس".. الدولة توضح بعض الحقائق بشأن كورونا

“موعد القضاء علي الفيروس”.. الدولة توضح بعض الحقائق بشأن كورونا

تحدث المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على بعض من الشائعات التي جرى التناقش فيها خلال الأيام السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تفشي فيروس  كورونا كوفيد 19.

وأوضح المركز في تصريحات اليوم، إنه لا يوجد مدى زمني يمكن تقديره للقضاء علي فيروس كورونا في مصر أو العالم كله، ليستمر الحل في إجراء التحاليل وعزل وعلاج المرضي، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية التي تقلل إنتشار العدوى والفيروس لحين إكتشاف علاج وأو لقاح لهذا الفيروس القاتل.

وقام المركز بلفت النظر إلى الإعداد للعودة التدريجية للمنشآت الحكومية المتعددة لإستقبال الأشخاص مع التفعيل الحازم للإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية بما يضمن سلامة وصحة كل شخص والموظف.

وأضاف المركز إن التركيز الأكبر للحكومة في الوقت الحالي على سرعة الإنتهاء من جميع المشروعات الخاصة في الرعاية الصحية والطبية، سواءً المشروعات الحديثة أو إعادة تأهيل المنشآت القائمة، منوهاً على أنه لا صحة لإمتلاء مستشفيات العزل الصحي وعدم قدرتها على دخول مرضى الفيروس، وأضاف أن المستشفيات مجهزة ومؤهلة لإستقبال حالات الإصابة بهذا الفيروس وإتاحة الرعاية الصحية اللازمة لها.

وأكد أن الحكومة تقوم بإعداد وتطوير بعض من مستشفيات الصدر والحميات ضمن إستراتيجية إعداد تلك المستشفيات لتكون مجهزة على أعلى مستوى لعزل مصابي فيروس كورونا، بالإضافة إلي تنفيذ خطة لتدريب ورفع كفاءة القوى البشرية من الكوادر الطبية على معايير مواجهة العدوى وبروتوكولات العلاج.

وأكد أنه لا صحة لإقفال لمستشفيات الصدر والحميات التي يجري رفع كفاءتها، حيث تسير عمليات التطوير بالتوازي مع استكمال تقديم تلك المستشفيات للخدمات الطبية للمصريين.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *