بالفيديو دهس للمتظاهرين في “نيويورك”.. والولاية تفتح تحقيقًا فوراً

بالفيديو دهس للمتظاهرين في "نيويورك".. والولاية تفتح تحقيقًا فوراً
دهس المحتجين في مدينة نيويورك

بالفيديو دهس للمتظاهرين في “نيويورك”.. والولاية تفتح تحقيقًا فوراً

إرتفعت حدة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على خلفية مقتل “جورج فلويد” المواطن الأمريكي الذي أتضح أنه من أصول أفريقية، وذلك بعد اعتقاله في بلدة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، وتصاعدت الاحتجاجات المنددة بتعامل الشرطة مع جورج فلويد، وتخللها أعمال عنف وحرق سيارات للشرطة من قبل المتظاهرين، فيما ردت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرذاذ لتشتيت التجمعات.

وقامت ولاية نيويورك، اليوم بفتح تحقيقًا عاجلاً في حادث دهس سيارتين للشرطة لمجموعة من المتظاهرين في مدينة بروكلين في الولاية.

وكان رواد التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة، تداولوا مقطع فيديو سبب صدمة كبيرة، لسيارة تابعة للشرطة وسط تجمع من عشرات المحتجين يرشقها عدد منهم بزجاجات وأشياء أخرى، ثم تظهر سيارة شرطة أخري بجانب السيارة الأولى التي كانت تسير وسط هؤلاء المتظاهرين ببطء شديد، وبعدها بعدة ثواني يقرر السائق التقدم لتصيب خمسة أفراد على الأقل، ومع تقدمها أكثر، تحركت السيارة الأولى لتصطدم بالأفراد الواقفين أمامها، قبل أن يسقط أغلب الأشخاص على الأرض.

ويسمع بعد ذلك في مقطع الفيديو المتداول علي صفحات التواصل الإجتماعي، صراخ وصياح كبير من المتظاهرين، بينما يصعد مواطن أمريكي على السيارة ويبدأ بالقفز فوقها والذي كان يريد تخريبها على ما يظهر في الفيديو.

ترامب يهدد بغلق السوشيال ميديا..بعد ساعات من خلافه مع تويتر

وعلي الجانب الأخر علق عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، متحدثاً: “إن الحادث الذي وقع اليوم، مثير للقلق ويجري التحقيق فوراً”.

وأضاف “بلاسيو” أنه لن يلقي باللوم على الضباط الذين يحاولون التعامل مع وضع مستحيل للغاية”، مؤكداً أن “الأشخاص الذين تجمعوا حول سيارة الشرطة قاموا بالتصرف الخطأ في الأساس، وخلقوا حالة غير مقبولة”.

وأوضح عمدة مدينة نيويورك في مؤتمر صحفي عقد اليوم: “كنت أتمنى لو اتبع قوات الأمن نهجا جديداً، لكن لنبدأ من البداية المحتجين في الفيديو قاموا بالأمر الخطأ عندما ألتفوا بسيارة الشرطة الأولي”.

بعد قمع المظاهرات في أمريكا ..الصين ترد عليها “لا أستطيع التنفس”

وقال مصدر في شرطة الولاية رافضًا الكشف عن لأسمه لشبكة “سي بي أس نيوز” الأمريكية مصرحاً: “أن الفيديو الكتداول يظهر محاصرة المتظاهرون لسيارة الشرطة الذي رشقوا السيارات بالحجارة، مضيفأ عن محاولة إضرام النيران فيها”.

وأكمل في تصريحاته، أن قوات الشرطة لم يقصدوا دهس المحتجين لكنهم حاولوا الهروب منهم.

من جانبها، طالبت ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز نائبة الكونجرس، عمدة المدينة بتقديم هؤلاء الضباط إلى العدالة وعدم رفض القضية في المراجعات الداخلية.

وكانت الشبكة الإخبارية الأمريكية، نقلت عن نائبة الكونجرس حديثها، إن ضابطًا في شرطة نيويورك قاد سيارة الدفع الرباعي واصطدم بحشد من المتظاهرين، وكان يمكن قتلهم جميعاً بهذه الطريقة.

وأضافت أنها ليس لديها أي معلومات عن أعداد المصابين من الحادث، ودعت إلى وقف فوري للتصعيد، محذرة من الانزلاق في مستنقع الشغب والفوضى.

لمشاهدة الفيديو:

You might like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *